أخبار العالم

مشروع "تأشيرة إنسانية" لدول الاتحاد الأوربي تحد من مخاطر الهجرة غير الشرعية

31.10.2018 | 21:57

اقترحت لجنة تابعة للبرلمان الأوروبي إصدار "تأشيرات إنسانية" على مستوى الاتحاد الأوروبي بهدف التقليل من مخاطر الهجرة غير الشرعية.

وذكرت "دويتشه فيله" ان لجنة الحريات المدنية والعدل والشؤون الداخلية (LIBE)، وهي لجنة تابعة إلى البرلمان الأوروبي دعت الى إمكانية إنشاء برنامج لإصدار "تأشيرة إنسانية" على مستوى الاتحاد الأوروبي عبر تغيير قواعد التأشيرة الحالية.

وفي حال جرى التصويت على اقتراح لجنة (LIBE) في تشرين الثاني، فسوف تطلب اللجنة من المفوضية الأوروبية التقدم باقتراح تشريعي لإصدار التأشيرة بحلول نهاية اذار 2019.

ويهدف الاقتراح إلى خفض عدد الأشخاص الذين يضطرون لسلوك طرق خطرة وغير قانونية.

ووفقا للبرلمان الأوروبي، فإن حوالي 90٪ من الأشخاص الذين حصلوا على الحماية الدولية وصلوا إلى الاتحاد الأوروبي عبر طرق غير اعتيادية.

وتحاول أعداد كبيرة من اللاجئين عبور بحر ايجه من تركيا باتجاه اليونان للوصول إلى دول الاتحاد الأوربي للحصول على حق اللجوء بإحدى الدول الأوربية الغنية .

وشهدت اعداد المهاجرين الذي وصلوا الى اوروبا تراجعا في الفترة مابين 2015 – 2016، بعدما سجلت اعدادهم مستوى قياسي، إلا أن قضية المهاجرين مازالت تهمين على أجندة المباحثات، حيث بدأت حكومات اوروبية اتخاذ إجراءات قانونية للقضاء على ظاهرة تهريب البشر، بعد تزايد حوادث غرق القوارب المحملة بالمهاجرين غير الشرعيين إلى أوروبا بشكل ملحوظ.

سيريانيوز

 


TAG:

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.