أخبار الرياضة

برشلونة يعود الى الانتصارات بثلاثية بيضاء من بوابة أوساسونا بالدوري الاسباني

برشلونة

11.12.2016 | 00:06

حقق برشلونة حامل اللقب فوزه الأول بعد 3 تعادلات على حساب متذيل الترتيب أوساسونا 3-صفر، السبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورفع برشلونة رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثاني في الترتيب العام للدوري الإسباني.

وخاض برشلونة المباراة منتشياً من فوزه الكبير على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني برباعية نظيفة الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا، فعمق جراح اوساسونا ملحقا به الخسارة الخامسة على التوالي والعاشرة في 15 مباراة، علماً بأنه حقق فوزاً واحداً فقط هذا الموسم.

على ملعب "أل سادار" وأمام 17349 متفرجاً، هيمن برشلونة بشكل واضح على مجريات الشوط الأول، بدءاً من كرة الأوروغوياني لويس سواريز المرتدة من القائم الايسر (12).
 

صنع الأرجنتيني ليونيل ميسي بعدها فرصتين خطيرتين، في الدقيقتين 15 و21، أبعدهما الحارس نوزيت.

وهذه المرة الرابعة على التوالي في الدوري ينهي برشلونة شوطه الأول بتعادل سلبي.
 

مطلع الشوط الثاني، عرضية للظهير الأيسر جوردي ألبا تابعها سواريز بيمناه من مسافة قريبة هزت شباك نوزيت للمرة الأولى في المباراة في الدقيقة 59.
ورفع سواريز رصيده إلى 10 أهداف بالتساوي مع البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.
 

وحسم الفريق الكاتالوني المباراة منطقياً عن طريق الأرجنتيني ليونيل ميسي، وبسيناريو الهدف الأول، إذ انسل ألبا على حافة المنطقة اليسرى ولعب عرضية تابعها نجم الأرجنتين بيسراه في الشباك هدفا ثانيا (72).
 

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، سجل ميسي الثنائية والهدف الثالث لبرشلونة من تسديدة قوية بعد تلاعبه بالدفاع، ليرتقي إلى المركز الاول في صدارة ترتيب الهدافين (11 هدفاً).
 

وهذا الهدف السابع عشر لميسي في آخر 9 مباريات أمام أوساسونا، 6 منها على ملعب "أل سادار".

وفي مباريات اخرى، ضاعف ريال سوسييداد محن ضيفه فالنسيا المتعثر هذا الموسم عندما هزمه 3-2 على ملعب انويتا.
 

وارتفع رصيد ريال سوسييداد الى 26 نقطة وانتقل موقتا الى المركز الرابع بفارق نقطة امام اتلتيكو مدريد الذي يختتم المرحلة الاثنين في ضيافة فياريال، بينما توقف رصيد فالنسيا السابع عشر عند 12 نقطة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.