الأخبار المحلية

هند صبري: "أتحداكم" بوصول وجبة طعام لكل طفل سوري في رمضان

الفنانة هند صبري

03.06.2016 | 21:33

تطبيق لتحدي الجوع يستهدف اللاجئين السوريين... تعرف عليه؟؟؟
 

هل تثق بوصول وجبة طعام لكل طفل سوري جائع في شهر رمضان, من خلال تطبيق "شارك بوجبة" #ShareTheMeal  عبر الهواتف المحمولة الذي أطلقه برنامج الأغذية العالمية بمشاركة الفنانة التونسية وسفيرة مكافحة الجوع في برنامج الغذاء العالمي هند صبري.

ونشر برنامج الأغذية فيديو  حملة "شارك بوجبة" عبر مواقع التواصل الاجتماعي الذي تقول فيه هند صبري "انا اليوم في بيروت عملت تحدي مع نفسي في شهر الخير في شهر الكرم شهر رمضان المبارك انو كل وجبة من المفروض اخذها في رمضان وانا صايمة ساقدمها الى طفل سوري في العالم".

 

وزارت صبري خلال الأيام الماضية مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان للمشاركة في أنشطة برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، والتي تهدف إلى رفع الوعي حول مشكلات الجوع في المنطقة العربية , معبرة أن الوضع "فعلاً كارثة إنسانية".

 

وأضافت صبري في الفيديو "نحنا عملنا في يرنامج الاغذية العالمي تطبيق بضغطة زر واحدة على الهواتف الذكي ممكن تشارك طفل سوري في العالم وجبة عشرات الواجبات مئات الوجبات.. انا اتحداكم واتحدى نفسي انو في هذا الشهر الكريم نتحدى الجوع ونقضي على الجوع في العالم ونشارك وجبات مع اطفال سوريين وجبات مع اطفال سوريين محتاجين الى تغذية صحية مع عائلات محتاجة الى تغذية".

 

وسلطت صبري  الضوء على نجاح تطبيق ShareTheMeal الذي يستهدف توفير وجبات طعام للاجئين السوريين في لبنان، خاصة الأطفال منهم، وذلك قبل أيام من حلول شهر رمضان.

 

ويعيش اللاجئون السوريون في العديد من الدول التي نزحوا إليها من بداية الأحداث عام 2011 ظروف صعبة وقاسية , وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى وجود أكثر من 4 مليون لاجئ خارج سورية.

 

سيريانيوز

 

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.