المنوعات

التبرع بالدم يدخل تامر حسني موسوعة "غينيس"

حفل تكريم النجم تامر حسني لدخوله موسوعة "غينيس"

07.04.2016 | 10:06

كأول فنان عربي, دخل الفنان المصري تامر حسني موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية عن حملة التبرع بالدم في مصر التي قام بها منذ أسابيع, وتسلم يوم الثلاثاء شهادة تقدير تكريماً له.

وعبر تامر عبر صفحته على "تويتر" للتواصل الاجتماعي عن " سعادته بهذا التكريم" وأن مشاركته في الحملة جاءت من خلال جمهوره ومحبّيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي الذين قاموا بدعوته للمشاركة في حملة "نبض الحياة" للتبرع بالدم، ووافق على الفور وتحمس للفكرة.

وأضاف تامر أن الحملة استطاعت تحقيق رقما خياليا أدخلها موسوعة جينيس للأرقام القياسية، مشيرا إلى أن نجاح تلك الحملة هو نجاح للشباب.

وأهدى تامر تكريمه لكل من شارك في تلك الحملة وساهم فى نجاحها، مؤكدا أهمية هذه الحملة وجمع أكبر قدر ممكن من "الدّم" لأنه ينقذ حياة الكثير من الأطفال والأفراد الذين هم بأمس الحاجة إلى نقل دم لم يكن متوفرا بالقدر الكافي.

وأقامت مؤسسة نبض الحياة حفلا ضخما للنجم تامر حسني في نادي القوات البحرية, ومنحته لقب سفير الخير وقدّمت له شهادة تقديرية من موسوعة غينس عن حملة التبرع بالدم التي قام بها منذ أسابيع واستطاع أن يحقق بها أعلى معدلات للتبرع ليكون تامر بذلك أول فنان عربي يحصل على هذه الشهادة.

وحضر الحفل إلى جانب تامر حسني عددا من نجوم ومشاهير مصر ومنهم نجم الكرة أحمد حسن والإعلامي عمرو الليثي وأهل الصحافة المصرية والعربية في مواكبة للحدث.

وتامر حسني مغني وملحن وممثل ومؤلف وكاتب قصص أفلام ومخرج كليبات ومنتج مصري ولد عام 1977 من أب مصري وأم سورية بدأ مسيرته الفنية في عام 2002 عبر ألبوم مشترك مع شيرين عبد الوهاب "تامر وشيرين" ثم أطلق أول ألبوم منفرد له في 2004 باسم "حب" ونجح في خلال بضع سنوات أن يحصد جوائز عالمية وألقاب كثيرة مثل جائزة أفضل فنان أفريقي من الأفريكان ميوزك أوورد عام 2010, كما حصل أيضاً علي جائزة أسطورة القرن لكونه فنان شامل من أمريكا من البيج أبل ميوزك اوورد.

سيريانيوز