الأخبار المحلية

تجدد المظاهرات في مناطق بادلب وريف حلب وحماة تندد بالحملة العسكرية المحتملة

14.09.2018 | 15:13

تجددت المظاهرات يوم الجمعة، في مناطق بادلب وحلب واللاذقية وحماة الخاضعة  لسيطرة المعارضة، ودعما لمقاتلي المعارضة لحماية مناطقهم والدفاع عنها في ظل الحملة التي يروج لها النظام السوري بدعم روسي في محافظة إدلب.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي انباء عن خروج الاف المتظاهرات في كل من قلعة المضيق جنوباً وحتى أطمة شمالاً والأتارب والباب وإعزاز وكفرتخاريم وإدلب وجبل الزاوية ومعرة النعمان وأريحا وجسر الشغور وكلي وسراقب وبنش وتفتناز .

وبحسب النشطاء رفع المتظاهرون لافتات تندد وتشجب بالحملة المرتقبة على ادلب.

بالمقابل, قالت القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية اننا "ندعو وسائل الإعلام العالمية التي تسعى إلى إجراء تغطية لما تسميه "مظاهرات حضارية" في مقاطعة إدلب ، إلى عدم صرف النظر عن الأعلام الخاصة بتنظيم جبهة النصرة الإرهابي في المقاطعة والتي تسيطر على المدينة وتجبر السكان المحليين على الخروج بمظاهرات لخداع الرأي العام العالم".

وتسيطر "هيئة تحرير الشام" (النصرة سابقا) على الجزء الأكبر من محافظة إدلب بينما تتواجد فصائل إسلامية أخرى وفصائل لـ "الجيش الحر" في بقية المناطق.

يشار الى ان هذه المظاهرات تأتي في ظل الحديث عن بدء قوات النظام بدعم روسي ، عملية عسكرية ضد الفصائل المعارضة في ادلب، الأمر الذي أثار "قلق" دولي بشأن هذا النشاط العسكري المحتمل ، فيما هددت واشنطن بعمل عسكري ضد النظام في حال لجأ إلى استخدام "الكيماوي" في المحافظة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.