الأخبار المحلية

تجدد المظاهرات في مناطق بادلب وريف حلب وحماة تندد بالحملة العسكرية المحتملة

14.09.2018 | 15:13

تجددت المظاهرات يوم الجمعة، في مناطق بادلب وحلب واللاذقية وحماة الخاضعة  لسيطرة المعارضة، ودعما لمقاتلي المعارضة لحماية مناطقهم والدفاع عنها في ظل الحملة التي يروج لها النظام السوري بدعم روسي في محافظة إدلب.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي انباء عن خروج الاف المتظاهرات في كل من قلعة المضيق جنوباً وحتى أطمة شمالاً والأتارب والباب وإعزاز وكفرتخاريم وإدلب وجبل الزاوية ومعرة النعمان وأريحا وجسر الشغور وكلي وسراقب وبنش وتفتناز .

وبحسب النشطاء رفع المتظاهرون لافتات تندد وتشجب بالحملة المرتقبة على ادلب.

بالمقابل, قالت القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية اننا "ندعو وسائل الإعلام العالمية التي تسعى إلى إجراء تغطية لما تسميه "مظاهرات حضارية" في مقاطعة إدلب ، إلى عدم صرف النظر عن الأعلام الخاصة بتنظيم جبهة النصرة الإرهابي في المقاطعة والتي تسيطر على المدينة وتجبر السكان المحليين على الخروج بمظاهرات لخداع الرأي العام العالم".

وتسيطر "هيئة تحرير الشام" (النصرة سابقا) على الجزء الأكبر من محافظة إدلب بينما تتواجد فصائل إسلامية أخرى وفصائل لـ "الجيش الحر" في بقية المناطق.

يشار الى ان هذه المظاهرات تأتي في ظل الحديث عن بدء قوات النظام بدعم روسي ، عملية عسكرية ضد الفصائل المعارضة في ادلب، الأمر الذي أثار "قلق" دولي بشأن هذا النشاط العسكري المحتمل ، فيما هددت واشنطن بعمل عسكري ضد النظام في حال لجأ إلى استخدام "الكيماوي" في المحافظة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

ضباط إسرائيليون في موسكو لشرح أسباب تحطم الطائرة الروسية.. وبوتين يرفض استقبالهم

سلم وفد عسكري اسرائيلي، خلال زيارته لموسكو، الجانب الروسي، معلومات حول حادثة اسقاط الطائرة الحربية الروسية فوق الاجواء السورية، الا ان الرئيس فلاديمير بوتين رفض استقبال هذا الوفد، وذلك عقب تحميل موسكو اسرائيل مسؤولية إسقاط الطائرة قبل 4 أيام.

شاهد - صور أقمار صناعية إسرائيلية تكشف المواقع المستهدفة في غارات اللاذقية ومطار دمشق

كشفت صور أقمار صناعية نُشرت مساء الأربعاء حجم الدمار الذي أحدثته الضربات الجوية الإسرائيلية على مدينة اللاذقية الساحلية السورية بالإضافة إلى ضربة أخرى نُسبت إلى إسرائيل في منطقة قريبة من مطار دمشق الدولي

جنبلاط يؤكد رفضه لزيارة سوريا

جدد رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" اللبناني وليد جنبلاط موقفه المناهض للنظام السوري، معرباً عن رفضه أن يقوم وزراء من حزبه بزيارة إلى سوريا، وذلك رداً على أنباء صحفية تحدثت عن تغيير في موقفه من النظام.

إغلاق مؤقت لجسر وشارع رئيسي في دمشق

أعلنت محافظة دمشق عن إغلاق جزئي لجسر فيكتوريا الواقع وسط دمشق، اعتباراً من غد الجمعة، لمدة 20 يوماً، كما قررت إغلاق شارع فارس الخوري، بسبب أعمال الصيانة.