الاخبار السياسية

نصرالله: أصبحنا نملك "صواريخ دقيقة" رغم ضربات إسرائيل في سوريا

20.09.2018 | 13:32

قال الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، يوم الخميس، إن جماعته باتت تمتلك "صواريخ دقيقة"، رغم الضربات الإسرائيلية في السنوات الأخيرة لقطع طريق الإمداد عبر سوريا.

وأوضح نصرالله، في خطاب بمناسبة عاشوراء، ان "الإسرائيليين غاضبون لأن مشروعهم في المنطقة سقط، بعد أن علقوا آمالا كبيرة على ما يجري في سوريا والعراق، لكن آمالهم ذهبت أدراج الرياح".

وأضاف نصرالله ان "نقاط ضعف إسرائيل أصبحت كثيرة، وهي تعلم أن لدينا نقاط قوة كثيرة نمتلكها".

وكان نصرالله اعلن، امس الأربعاء، ان تبريرات اسرائيل بخصوص عدوانها على سوريا  "غير صحيحة"، مبيناً ان بعض الاماكن لها علاقة بنقل السلاح لكن العديد من الاعتداءات لا علاقة له بذلك ، لأن اسرائيل ايقنت ان المشروع الاميركي السعودي في سوريا "فشل الى غير رجعة".

وجاء ذلك بعدما اعترفت اسرائيل،  بشن هجوم مساء الاثنين،على منشأة سورية في اللاذقية قالت انها كانت على وشك نقل أسلحة لـ"حزب الله" نيابة عن إيران.

وتعتبر إسرائيل "حزب الله" أكبر تهديد على حدودها، وقالت إنها نفذت هجمات متكررة في سوريا لمنع حصول الحزب على شحنات أسلحة من إيران.

ويعتبر "حزب الله" اللبناني، من أبرز الداعمين للجيش النظامي في معاركه ضد الفصائل المعارضة له، وسط خلافات دولية مع الحزب حول العديد من الملفات لاسيما الأزمة السورية ومطالبات بضرورة انسحابه من الاراضي السورية.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.