المنوعات

من عند ميلاد يوسف "باب الحارة لن يغلق" رغم المعركة القضائية

الممثل ميلاد يوسف والمخرج بسام الملا

24.01.2016 | 21:30

معلقاً على صورته مع المخرج بسام الملا أعلن الممثل ميلاد يوسف أن "باب الحارة لن يغلق" ويتم التحضير لتصوير الجزء الثامن منه.

ونشر ميلاد يوسف عبر حسابه على إنستغرام، حيث نشر صورة له مع الملا، وعلّق عليها "من قلب دمشق جلسة عمل مع المخرج والمنتج المبدع بسام الملا، يبدو أن الباب لن يغلق".

 

ويأتي إعلان ميلاد يوسف بعد نشر عبد الرزاق حوراني مدير إنتاج سلسلة "باب الحارة"؛ صورة تجمعه مع المخرج والمنتج بسام الملا معلناً بأن التحضيرات لإنتاج الجزء الثامن قد بدأت في شركة "ميسلون" بحضور كامل نجوم العمل.

 

ويعني ذلك أن شركتي "قبنض" و"ميسلون" تحضران بشكل متزامن لإنتاج أجزاء جديدة من "باب الحارة" بالتوازي مع استمرار المعركة القضائية، دون الإعلان عن ذلك بشكل رسمي، على الأقل من ناحية بسام الملا.

 

وكشفت وسائل إعلام أن الملا سينجز جزأه الثامن عن نص من كتابة سليمان عبد العزيز، الشريك بكتابة الجزأين الأخيرين ومن المرجّح أن يبدأ التصوير خلال شهر آذار المقبل بالتوازي مع خوض النزاع القضائي الذي تستند فيه شركة "ميسلون" إلى شهادة تسجيل علامة فارقة لـ "باب الحارة" تكفل بأن الحقوق الحصرية في إنتاج العمل مسجلة لبسام الملا، وتنازل مدفوع الأجر، من الكاتب مروان قاووق عن فكرة وشخصيات العمل وأجزائه السابقة واللاحقة المكتوبة والغير مكتوبة لصالح الملا.

 

وتستند شركة "قبنض" في دفاعها إلى شهادة ملكية فكرية من وزارة الثقافة، باسم الكاتب مروان قاووق إلى جانب إنكارها لأي علاقة تربطها بالخلاف بين قاووق وبسام الملا.

 

ومن المقرر أن تنعقد الجلسة القضائية يوم الاثنين 25 كانون الثاني للنظر في الاعتراض الذي قدّمه بسام الملا على حكم حصل عليه محمد قبنض في دعوى شكلية بين شركته (قبنض) والكاتب مروان قاووق ينصّ على السماح لشركة قبنض بإنتاج نص مسلسل اشترته من مروان قاووق باسم "باب الحارة الجزء الثامن".

 

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.