الأخبار المحلية

البحرين تنفي أنباء عن استعدادها إرسال قوات برية إلى سوريا لقتال "داعش"

سفير البحرين في لندن الشيخ فواز بن محمد آل خليفة

06.02.2016 | 16:31

نفى سفير البحرين في لندن فواز بن محمد آل خليفة, السبت, ما نقل على لسانه من إحدى وكالات الأنباء عن "مساهمة مملكة البحرين بقوات برية في سوريا".

ونقلت وكالة أنباء البحرين (بنا) عن السفير, قوله إن "ما نقل عن هذه المساهمة غير صحيح وان مملكة البحرين ملتزمة مع حلفائها بمحاربة ارهاب داعش" .

وأشار إلى أنه " في حال ما يتم الاتفاق على هذا الأمر فسوف يعلن من الجهات المختصة ".

وكانت وكالة (رويترز) ذكرت يوم الجمعة, أن البحرين مستعدة لإرسال قوات برية إلى سوريا في إطار التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد الدولة الإسلامية (داعش)", بعد يوم من إعلان السعودية تعهدا مماثلا.

ويشن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية ضربات ضد معاقل تنظيم الدولة الاسلامية "داعش"، الا انه ما زال يلاقي انتقادات خاصة من روسيا التي تتهمه بـ"عدم النجاعة", في وقت يواصل الطيران الحربي الروسي شن ضربات على مواقع في سوريا يقول انها تستهدف "ارهابيين", فيما تقول المعارضة ودول غربية ان موسكو تستهدف "المعارضة" المعتدلة" لحماية النظام السوري.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.