الاخبار السياسية

الأمم المتحدة تعلن تعليق آلية إيصال المساعدات عبر الحدود إلى سوريا

10.01.2020 | 00:11

أعلنت الأمم المتحدة، يوم الأربعاء، تعليق آلية إيصال المساعدات الإنسانية العابرة للحدود إلى سوريا اعتبارا من الجمعة، ما لم يتم صدور قرار جديد من قبل مجلس الامن بشأن تمديدها.

 ووصف المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوغريك، في تصريحات للصحفيين، نشرتها وسائل اعلام، الوضع الانساني في سوريا بأنه "مرعب"، معتبراَ ان هذا الوضع "سيزداد سوءاَ"، اذا لم يتخذ مجلس الامن اجراءات او يصدر قرارا  يتعلق بتمديد عمليات المساعدات العابرة للحدود إلى سوريا.

وفشل مجلس الامن الشهر الماضي، في تبني قرارا بشأن المساعدات الانسانية في سوريا، حيث استخدمت روسيا والصين "الفيتو" ضد مشروع قرار تقدمت به الكويت وبلجيكا وألمانيا، بشأن تجديد آلية إيصال المساعدات الإنسانية العابرة للحدود إلى سوريا لفترة سنة.

كما قدمت روسيا مشروع قرار مضاد، حيث طالبت من خلاله باغلاق معبرين من المعابر الـ4 وأن يتم تجديد الآلية لفترة 6 أشهر وليس عاما كاملا، الا أن القرار لم يتم اعتماده من قبل جميع أعضاء مجلس الامن.

 سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.