الأخبار المحلية

الصحة: للراغبين بالسفر دفع قيمة فحص كورونا PCR في فروع التجاري.. وإضافة 4 مراكز جديدة للفحص

25.07.2020 | 14:48

أعلنت وزارة الصحة يوم السبت أنه يمكن للراغبين بالسفر إلى الخارج دفع قيمة فحص كورونا PCR في كافة فروع المصرف التجاري السوري محددة 4 مراكز جديدة لاجراء الفحوصات.

وحددت الوزارة قيمة الفحص بما يعادل 100 دولار أمريكي أو ما يعادلها بالليرات السورية وفق تسعيرة مصرف سورية المركزي للمواطنين السوريين ومن في حكمهم.

وحددت وزارة الصحة مراكز أبي ذر الغفاري وزهير حبي و8 آذار و7 نيسان وكفرسوسة الجديد ومركز برزة مسبق الصنع ومركز الأشمر والمركز التدريبي لرعاية الأمومة والطفولة الطبية في دمشق لإجراء فحوصات (بي سي آر) للمواطنين الراغبين بالسفر خارج القطر ليتم اعطاؤهم وثيقة بالنتيجة من أجل تقديمها للجهات المعنية في الدول التي سيسافر إليها الشخص.

وكانت الوزارة اعلنت في وقت سابق بانه يمكن للمسافرين اجراء فحوصات بشان فيروس كورونا في 4 مراكز فقط هي أبي ذر الغفاري وزهير حبي و8 آذار و7 نيسان.

وكانت الحكومة اللبنانية اعلنت عن فتح منافذها البرية للحائزين على إقامات صالحة وأفراد عائلاتهم والراغبين بالمرور ترانزيت من سوريا عبر لبنان للسفر عبر المطار شرط حيازتهم على تذكرة سفر وحضورهم قبل 24 ساعة كحد أقصى من موعد الطائرة .

واشترط الإعلان حيازة الراغبين بالدخول على فحص PCR صادر عن مختبرات معتمدة من قبل وزارة الصحة السورية مدته لا تتجاوز 48 ساعة يبيّن عدم إصابتهم بفيروس كورونا .

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.