المنوعات

دراسة .. هذا ما تفعله ثلاثين دقيقة من الاعمال المنزلية بالجسم

صورة ارشيفية

25.09.2017 | 22:12

كشفت دراسة جديدة بأن 30 دقيقة يومية من الأعمال المنزلية أو التوجه سيرا إلى العمل كافية لتفادي أية مخاطر صحية مرتبطة بالقلب.

ونقلت وسائل اعلام عن القائم الرئيسي على الدراسة سكوت لير من جامعة سايمن فرايزر الكندية قوله إن "هذه الأبحاث تظهر أن المشي لمدة ثلاثين دقيقة في غالبية أيام الأسبوع يحقق إفادة كبيرة وخاصة للقلب".

واظهر البحث بأن أي نشاط بعد 750 دقيقة في الأسبوع يؤدي إلى تراجع أكبر في صفوف الأشخاص الذين يوزعون نشاطهم الجسدي على امتداد النهار بفضل طريقة تنقلهم وطبيعة عملهم ومهامهم المنزلية.

وشملت الدراسة على  130 ألف شخص موزعين في 17 دولة، و تراوح أعمارهم بين 35 و70 عاما يقيمون في المدن والأرياف في دول فقيرة وغنية، وقد تمت متابعتهم لحوالي 7 سنوات.

وتوصي منظمة الصحة العالمية بـ 150 دقيقة من النشاط الجسدي الأسبوعي على الأقل "بوتيرة معتدلة"، في حين أفاد معدو الدراسة أن نحو ربع سكان العالم لا يحققون هذا الهدف.

واشارت الدراسة  أن "احتمال الوفاة كان أعلى كذلك لدى الأشخاص الذين لا يحققون مستويات النشاط الجسدي الموصى بها وبلغ 6,4 % في مقابل 4,2 % لدى الآخرين".

 

وجاء في الدراسة أن من أصل "106970 شخصًا يقومون بالنشاط الجسدي المطلوب أصيب 3,8 % منهم بأمراض قلبية وعائية فيما ارتفعت هذه النسبة إلى 5,1 % في صفوف الذين لا يقومون بنشاط جسدي كاف".

ووجت دراسة مشابهة، ان ممارسة الرياضة  تلعب دورا في تقوية الذاكرة ومقاومة النسيان، بالإضافة إلى تحسين ملكات الإبداع.

سيريانيوز

 

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.