الأخبار المحلية

بملابسات مجهولة... مقتل محام شارك في وساطة لإجلاء "داعش" من الرقة!

16.03.2018 | 16:27

كشف"حزب الاتحاد الديمقراطي" العثور على جثة محامي أجرى وساطة في اتفاق أدى الى اجلاء عناصر من تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) من الرقة في شمال سوريا.

وقال "حزب الاتحاد الديمقراطي" في تغريدة على "تويتر" يوم الخميس، " تم العثور على عمر علوش مقتولا في منزله هذا الصباح"، دون أي تفاصيل عن ملابسات الوفاة.

وشارك المحامي عمر علوش في مفاوضات مع زعماء عشائر، لإتاحة اجلاء بعض عناصر التنظيم من الرقة، قبل سقوطها بايدي "قوات سوريا الديموقراطية"، حيث كان يلتقي بانتظام مسؤولين من التحالف الدولي، في اطار عمله في "المجلس المدني" للرقة.

وكان اتفاقاً بين قوات "سوريا الديمقراطية" والتحالف الدولي من جهة وتنظيم "داعش" من جهة أخرى قضي بخروج عناصر التنظيم وعوائلهم من الرقة باتجاه ريف دير الزور الشرقي.

إلا أن التحالف الدولي أعلن حينها، أن اتفاق إجلاء عناصر تنظيم (داعش) من محافظة الرقة، يستثني الجهاديين الأجانب.

وكان علوش رئيس العلاقات العامة في "المجلس المدني" في الرقة، وهي هيئة شكلتها "قوات سوريا الديموقراطية"، ومكلفة إدارة شؤون المدينة منذ تشرين الاول 2017.

وكان "داعش" سيطر على الرقة في 2014. الا ان "قوات سوريا الديموقراطية"، وهي تحالف كردي عربي، تمكنت من طرده منها في تشرين الاول 2017 بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

مشروع قرار سعودي يثير حفيظة مندوب سورية

طرحت السعودية مشروع قرار يتعلق بحقوق الانسان في سورية في اللجنة الثالثة التابعة للجمعية العامة في الامم المتحدة اثار حفيظة مندوب سورية الدائم بشار الجعفري (الامم المتحدة)

تركيا: لن نربط مصير غولن بقضية خاشقجي

بعد ما تناقلت قناة  "NBC" الامريكية ان واشنطن تدرس خيارات طرد الداعية التركي فتح الله غولن لتقليل حجم مطالب تركيا في قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي.. استبعدت تركيا ابرام أي اتفاق بهذا الخصوص (رويترز)

الأمم المتحدة تعرب عن القلق إزاء الوضع في شمال غرب سوريا

متحدث باسم الامم المتحدة يشير الى زيادة وتيرة الاشتباكات على مناطق التماس بين منطقة ادلب التي تقع ضمن اطار تفاهم سوتشي بين روسيا وتركيا ، ويحذر من كارثة انسانية في حال اندلاع صراع كامل. ( مكتب الامم المتحدة للشؤون الانسانية ، الاربعاء)

فيديو .. فرقة مهام خاصة تركية في الاراضي السورية

فرقة من عناصر من فروع القوات الخاصة التركية تقوم بتدريب وتأهيل الشرطة المحلية لمنطقة عفرين، تساهم في حفظ الأمن والانضباط العام ، تنفيذ عمليات مداهمة، تفكيك العبوات الناسفة، وعمليات التحقيق والتفتيش في الجرائم. ( وكالة الاناضول )

جامعة ايرانية اخرى في سوريا ..

مسؤول ايراني يعلن عن نيته في فتح فرع لجامعة حكومية ايرانية للتعليم العالي في سوريا ، يزيد خطوة على الخطوات المتسارعة في تأسيس فروع الجامعات الايرانية في سوريا. ( ارنا ، الخميس )