المنوعات

الملك شخص غير مرغوب به في إسبانيا

ملك أسبانيا

27.01.2016 | 18:53

أعلن مجلس بلدة "بريدا" التابعة لمدينة جيرونا، شمال شرقي إسبانيا، بالإجماع، عن قرار أن الملك، فيليبي السادس "شخصاً غير مرغوب فيه" بالبلدة، أنه يمثل دولة منعت إقليم كاتولنيا من الاستقلال عن بلاده.

ونقلت وسائل إعلام عن رئيس البلدية، ديداك مانريسا  أن "هذا القرار اتّخذ بالإجماع من قبل كامل أعضاء المجلس" بدعوى أنه "يمثل دولة تمنع شعب إقليم كتالونيا، بممارسة حقه في تقرير مصيره واستقلال الإقليم عن البلاد".

 

وجاء في القرار أن "المجلس يعلن الملك الإسباني وجميع ممثلي الملكية، أشخاصاً غير مرغوب فيهم، إضافة إلى أي ممثل آخر من الملكية الإسبانية، لأنه يمثل دولة تمنع حرية ممارسة الشعب الكتلاني حقه في تقرير مصيره".

 

وحثّ القرار على "عدم المشاركة في أي نشاط يتضمن اعترافاً بالملكية الإسبانية" واتفق جميع المستشارين، أن "فيليبي السادس يمثل نظاماً ملكياً ذا قيم بعيدة تماماً عن المساواة بين المواطنين".

 

وانتقدوا مجلس البلدية "عدم احترام المؤسسات الكتلانية عندما رُفض استقبال رئيسة البرلمان الكتلاني كارمي فوركاديل".

 

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.