أخبار الرياضة

السوري مجد الدين غزال يتصدر التصنيف العالمي لمسابقة الوثب العالي

مجد الدين غزال

27.05.2016 | 12:07

تصدر لاعب منتخب سورية الوطني لألعاب القوى مجد الدين غزال التصنيف العالمي في مسابقة الوثب العالي بعدما حقق أفضل رقم عالمي لهذا العام 236 سم.

وتقدم غزال في التصنيف على نخبة أبطال اللعبة في العالم وهم الأمريكي ايريك كينارد والصينيان غواوي زهانغ ويو وانغ الذين حققوا 233 سم ولاعب جزر البهاما دونالد توماس صاحب ال231 سم.

وتصدرت صورة غزال موقع الاتحاد الدولي لألعاب القوى بعد تسجيله الرقم الجديد وإحرازه المركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة الصين المفتوحة الأسبوع الماضي ضمن سلسلة دوري التحدي العالمي محطما رقمه الشخصي والوطني السابق البالغ 231 سم الذي حققه في دورة الألعاب الأولمبية العسكرية التي أقيمت في كوريا الجنوبية خلال شهر تشرين الأول الماضي.

ونقلت وكالة سانا عن غزال قوله إن "تصدره التصنيف العالمي سيحفزه على تقديم أفضل مستوى في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل خلال شهر آب القادم كما يشكل دافعا له من أجل بذل المزيد من الجهد وزيادة التدريب للحصول على إنجازات جديدة ورفع علم سورية في المحافل العالمية".

وأشار غزال إلى أن "رياضة الوثب العالي من المسابقات التي لها خصوصية معينة ويصعب توقع نتيجتها لكنه سيسعى بداية إلى تحسين رقمه الشخصي البالغ 236 سم والأهم في الأولمبياد تجاوز دور التصفيات والوصول إلى الدور النهائي وعندها يكون هناك حديث آخر بحسب وضع المسابقة واللاعبين".

يذكر أن غزال تأهل إلى أولمبياد البرازيل عقب إحرازه الميدالية الذهبية والرقم التأهيلي 229 سم في اللقاء الثاني ضمن سلسلة بطولات الجائزة الكبرى لقارة آسيا التي أقيمت في تايلاند خلال حزيران الماضي.

سيريانيوز


وكالة: تحرير 24 مختطفا في منطقة عربين بالغوطة الشرقية

قالت وكالة سانا انه تم يوم الثلاثاء تحرير 24 مختطفا لدى المجموعات الإرهابية في منطقة عربين بغوطة دمشق الشرقية ضمن الجهود التي تقوم بها منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بالتنسيق مع الجهات المختصة لإخراج الحالات الحرجة من مناطق انتشار التنظيمات الإرهابية.