الاخبار السياسية

روسيا تدعو الأمم المتحدة لرفض الآليات غير القانونية لجمع المعلومات عن الجرائم في سوريا

الخارجية الروسية

21.09.2017 | 19:31

 


أعلن نائب وزير الخارجية الروسية، غينادي غاتيلوف، اليوم الخميس، أن بلاده تدعو الأمم المتحدة لرفض آلية جمع المعلومات عن الجرائم في سوريا.


وكان مجلس الأمن الدولي، اصدر قرارا حول جرائم تنظيم "داعش" (المحظور في روسيا وعدد من الدول) في العراق مشكلا مجموعة خبراء لجمع المعلومات عن أعمال الإرهابيين في البلاد.


وقال غاتيلوف في تصريحات صحفية عقب التصويت، إن القرار المتخذ، "تم بحثه مع سلطات البلاد".
وأضاف غاتيلوف: "نحن نرحب بمثل هذا النهج، للأسف لا يلتزمون به دائما. هكذا، من افتعل القرار غير القانوني في الجمعية العامة حول هيكلية مشابهة في سوريا، لم يروا حتى ضرورة بالحديث مع دمشق".


وتابع غاتيلوف "نحن ندعو مجددا الأمين العام والدول الأعضاء لرفض ما يسمى بآلية جمع الدلائل في سوريا، والتي أنشئت بما يخالف ميثاق الأمم المتحدة".
واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، في كانون الاول الماضي مشروع قرار تقدمت به كندا، ويطالب بـ"وضع نهاية فورية وكاملة لجميع الهجمات العشوائية على المدنيين في سوريا، ولا سيما حلب, حيث طالب المشروع جميع الأطراف في النزاع السوري، وبخاصة السلطات السورية الامتثال الفوري لالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان والتنفيذ الكامل والفوري لجميع أحكام قرارت مجلس الأمن في هذا الصدد.


يشار الى ان روسيا انتقدت عدة مرات الية جمع المعلومات وخاصة المتعلقة بالهجمات الكيميائية التي شهدتها سورية, مشيرة الى ان التقارير التي صدرت بالاعتماد على تلك المعلومات "مسيسة".

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.