الأخبار المحلية

المحامي العام الأول بدمشق: سبب وفاة ايات الرفاعي هو الاذية الدماغية الناتجة عن الضرب

19.01.2022 | 12:55

قال المحامي العام الأول بدمشق القاضي أديب المهايني أنه قد ثبت بموجب تقرير الخبرة للطبابة الشرعية بأن سبب وفاة آيات الرفاعي هو الأذية الدماغية الناتجة عن الضرب.

واضاف المهايني في تصريحات صحفية أن نتيجة التحاليل المخبرية التي جرت على عينات الدم والمعدة العائدة للمغدورة أمام هيئة الطاقة الذرية أكدت عدم وجود مادة سُمية تؤدي إلى الوفاة، وبذلك نكون أمام جريمة قتل ناتجة عن الضرب.

وتابع المهايني وبناء عليه أُحيلت أوراق القضية إلى قاضي التحقيق للنظر بها والبدء بالإجراءات القانونية اللازمة وبالسرعة الممكنة.

وكان زوج الضحية غياث الحموي، قال باعترافات نشرتها الداخلية انه "يوم الحادثة تغدينا وضربها والدي مرتين على رأسها وجسدها، وبعد ذلك اتجهت إلى الغرفة لمعرفة سبب خلافها مع والدي، فتشاجرنا وضربت رأسها على الحائط عدة ضربات وخرجت من الغرفة وتركتها وحدها"، مضيفا أنه توجه مع أخيه بها إلى المشفى، وأنه حاول إخفاء الحقيقة على أهلها.

وأثارت قضية مقتل ايات الرفاعي في منزلها الكائن بمنطقة المجتهد بمدينة دمشق غضباَ شعبياَ كبيراَ.

 

سيريانيوز


TAG:

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.