الاخبار السياسية

مجموعة السبع تدعم جهود الغرب لمنع استخدام الكيماوي في سوريا مستقبلاً

17.04.2018 | 13:18

أعرب وزراء خارجية مجموعة السبع الكبرى"G7"، يوم الثلاثاء، عن تأييدهم لجهود الدول الغربية لمنع استخدام الأسلحة الكيمياوية مستقبلا في سوريا.

وقال الوزراء، في بيان مشترك ، نشرته وكالات انباء، انهم "يدعمون الجهود التي تبذلها  أمريكا وبريطانيا وفرنسا للحد من قدرات سوريا الكيمياوية

وشجب البيان "هجوما يشتبه بأنه كيماوي في الغوطة الشرقية يوم السابع من شهر نيسان".

وأضاف الزعماء "ما زلنا ندعم التوصل إلى حل دبلوماسي للصراع في سوريا".

ويأتي البيان بعد هجوم بالصواريخ شنته الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا، فجر السبت ، على مواقع تابعة للجيش النظامي في سوريا، مما أسفر عن سقوط جرحى، رداً على هجوم يشتبه أنه شن بمواد سامة في مدينة دوما بريف دمشق، فيما أعلن النظام انه رد على تلك الاعتداءات، واسقط معظم الصواريخ.

وتأسست مجموعة الدول الصناعية السبع ( G-7)، عام 1976،  وتصم كلا من كندا و فرنسا، ألمانيا، ايطاليا، اليابان، المملكة المتحدة، والولايات المتحدة..

سيريانيوز


TAG:

مهاجما دي ميستورا.. نيبينزيا: عليك أن تعمل على تسهيل العملية السياسية في سوريا وليس قيادتها

شنّ مندوب روسيا في الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، الثلاثاء, هجوما لاذعا على مبعوث المنظمة لسوريا ستيفان دي مسيتورا ودعاه لعدم التأثير على توجه المسار السياسي في سوريا، بل طالبه بتسهيله.

الجعفري : العدوان الاسرائيلي ياتي لدعم الارهابيين.. ونرحب باي مبادرة تحقن الدماء

قال مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، الدكتور بشار الجعفري، يوم الثلاثاء، أن عدوان إسرائيل الأخير على سوريا، ماهو الا استكمال لسياساتها العدوانية ومحاولاتها تقديم دعم معنوي للجماعات الإرهابية.