المنوعات

وفاة الشاعر السوري صفوح شغالة عن عمر ناهز 66 عاماً

14.12.2022 | 15:24

توفي الشاعر الغنائي السوري صفوح شغالة عن عمر ناهز 66 عاماً مساء الثلاثاء بعد مسيرة فنية حافلة.

وأشار ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي إلى أن سبب وفاة صفوح شغالة يعود لمرض عضال لم تعرف طبيعته، في حين قال عدد آخر أنه تعرض لوعكه صحية ألمت به خلال الأيام الماضية وأدخل الى المستشفى لتلقي العلاج، الى أن أعلن عن وفاته رسمياً.  

ولد صفوح شغالة في مدينة حلب سنة 1956، واحترف كتابة الشعر الغنائي، الذي قدمه لأسماء سورية وعربية عديدة، منذ ثمانينيات القرن الماضي.

وغنى للراحل عدد من الفنانين السوريين من بينهم الفنانة الراحلة ميادة بسيليس، حمام خيري، والفنانة رويدا عطية وشادي جميل.

لكن شراكته الأشهر كانت مع سلطان الطرب جورج وسوف، الذي كتب له أغنيات "طبيب جراح"، و"تخسر رهانك".

وتعاون شغالة مع عدد من النجوم العرب فكتب أغنيات حققت نجاحاً جماهيرياً واسعاً منذ التسعينيات، ومنها الحبيّب لـ نجوى كرم، وأهل المغنى لـ فلة الجزائرية، وليلي ويا لللّي لـ وائل كفوري، وإرجع للشوق لـ وإليسا، قالولي عنو كلام لـ هيفاء وهبي

ورافق الراحل في مسيرته الشعرية كبار الملحنين العرب، منهم شاكر الموجي، صلاح الشرنوبي، عماد شمس الدين، طارق ابو جودة، وسام الأمير، سمير صفير وغيرهم.

وضم أرشيف الشاعر الراحل صفوح شغالة أكثر من 1650 أغنية قدمها للفن العربي خلال مسيرة تخطت الأربعة عقود.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.