الأخبار المحلية

مجلس الوزراء يقر إجراءات استباقية للوقاية من فيروس كورونا

01.03.2020 | 19:34

اقر مجلس الوزراء يوم الأحد  إجراءات استباقية للوقاية من فيروس كورونا تتضمن تعليق دخول المجموعات السياحية بشكل مؤقت من الدول التي أعلنت وجود إصابات بهذا الفيروس بين مواطنيها.

وقالت رئاسة مجلس الوزراء على صفحتها على الفيسبوك ان "المجلس ناقش إجراءات وزارة الصحة الاحترازية والوقائية المتعلقة بفيروس كورونا، وأهمية المتابعة اللحظية وعلى مدار الساعة في جميع المنافذ الحدودية لفحص القادمين، والتأكد من سلامتهم وفق معايير السلامة الصحية المعتمدة، خاصة في ظل خلو سورية من أي إصابة بهذا الفيروس".

وأقر المجلس إجراءات استباقية للوقاية من الفيروس تتضمن تعليق دخول المجموعات السياحية بشكل مؤقت من الدول التي أعلنت وجود إصابات بهذا الفيروس بين مواطنيها ومن كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية، والاستمرار بالتطبيق الفعال لإجراءات وزارة الصحة للتأكد من سلامة القادمين حيث تم تزويد المنافذ الحدودية بالأجهزة المعتمدة لفحص أية أعراض للإصابة بهذا الفيروس.

وطلب المجلس من وزارة الصحة تزويد وزارات الإعلام والأوقاف والتربية والتعليم العالي بآلية التوعية الموضوعة من قبلها بهدف رفع مستوى الوعي حول أسباب انتشار الفيروس وكيفية الوقاية منه إضافة إلى تكثيف التوعية في قطاعي التربية والتعليم وأهاب المجلس بالمواطنين عدم السفر إلى البلدان التي تشهد انتشارا لفيروس كورونا.

اتخذت عدة دول تدابير وقائية للحد من انتشار الفيروس، حيث قررت وزارة التربية اللبنانية اغلاق المدارس حتى الثامن من آذار كإجراء احترازي ، كما دعت الكويت مواطنيها إلى عدم السفر بسبب مخاوف من عدوى " كورونا".

ودعت روسيا المواطنين إلى تجنب السفر غير الضروري إلى الخارج بسبب مخاوف من تنامي عدد حالات الإصابة بالفيروس على مستوى العالم، فيما حظرت استراليا دخول الاجانب الى أراضيها، خاصة القادمين من ايران ، على خلفية الانتشار المتصاعد للفيروس في طهران.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية  في وقت سابق، حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان ما تسبب في حالة ذعر سادت العالم أجمع.

يشار الى ان فيروس "كورونا" القاتل ظهر لاول مرة في مدينة ووهان الصينية في كانون الاول الماضي، ثم انتشر الفيروس في عدد من مقاطعات الصين وإلى أكثر من 30 دولة حول العالم.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.