الاخبار السياسية

تشوركين يتهم دي ميستورا بـ "التردد" بشان مفاوضات جنيف السورية

14.06.2016 | 21:16

اتهم مندوب روسيا الدائم لدى مجلس الامن فيتالي تشوركين, يوم الثلاثاء, الموفد الاممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا بـ "التردد" بشأن عقد جولة جديدة من المفاوضات حول سوريا.

واوضح تشوركين,  في مقابلة مع قناة "روسيا - 24"، ان "المحادثات الآن تمر بفترة تعليق، وأن دي ميستورا متردد بشأن عقد جولة جديدة من المفاوضات بسبب عدم جاهزية الأرضية لعقد مثل هكذا جولة".

ويلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع الامين العام للامم المتحدة بان كي مون والموفد الاممي الخاص الى سوريا ستيفان دي ميستورا, يوم الخميس المقبل, في سان بطرسبرج , لبحث الوضع السوري.

واشار تشوركين الى ان بلاده اوضحت لدي ميستورا أن "الحكومة في دمشق مستعدة، وأن هناك قادة في فصائل مختلفة من المعارضة ذوو فكر معتدل".

وكان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون اقر, يوم الخميس, بصعوية عقد جولة اخرى من محادثات جنيف السورية, بسبب الظروف غير المناسبة.

ولفت تشوركين الى ان "الأمم المتحدة تولي اهتماما كبيرا لمجموعة (الرياض) من المعارضة السورية، في الوقت الذي تعرب فيه الحكومة السورية عن استعدادها للمفاوضات".

وتسعى الامم المتحدة الى عقد مفاوضات جنيف بين الاطراف السورية, بعدما جرت عدة جولات سابقة ولم يتم التوصل خلالها لاتفاق مشترك بين وفدي النظام والمعارضة  بسبب الخلاف على طريقة حل الازمة والانتقال السياسي ومصير الاسد.

وتشهد عدة مناطق بسوريا تصاعدا في الاعمال القتالية والقصف والمعارك لاسيما حلب والرقة وادلب, الامر الذي يؤدي الى سقوط ضحايا بشكل يومي ,و دمار في المباني, حيث يتبادل كل من النظام والمعارضة الاتهامات حول مسؤولية وقوع "خروقات", وسط مخاوف دولية من ان يؤدي انهيار "الهدنة" التي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, الى تعثر اجراء المفاوضات السورية.

سيريانيوز

 


TAG: