الأخبار المحلية

قتلى وجرحى في قصف جوي على أحياء بحلب وريفها

08.08.2016 | 14:00

سقط قتلى جرحى يوم الأثنين، في قصف استهدف عدة أحياء في حلب وريفها.

وذكرت مصادر معارضة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي أن شخصا قتل وأصيب آخرين في قصف جوي على حي الفردوس، كما أصيب عدد من المدنيين  في حيي المشهد والسكري، جراء قصف بالبراميل المتفجرة.

وفي ريف حلب، قالت المصادر أن الطيران الحربي استهدف بالصواريخ الفراغية مدينة الباب في الريف الشرقي، في حين سقط جرحى جراء غارات جوية استهدفت قرى جب الخفي والمداين والحاجب في ريف ‫حلب الجنوبي.

ويأتي ذلك بعد اعلان "جيش الفتح" يوم الأحد، أن معركته القادمة هي السيطرة على كامل مدينة حلب، وذلك بعد أسبوع من بدأ معركة "فك الحصار" عن المدينة.

وجاء اعلان فك الحصار بعد ان تمكنت الفصائل المنضوية تحت تشكيل "جيش الفتح", عقب خمسة أيام من اعلانها معركة "فك الحصار", من السيطرة على الكتلة العسكرية الرئيسية للنظام في حلب المتمثلة في كلية التسليح والمدفعية وكسر الطوق الذي فرضه النظام لتصل الريف الجنوبي عبر الراموسة بمنطقة العامرية.

وكانت فصائل معارضة، اعلنت يوم السبت، فك حصار الأحياء الشرقية التي كان النظام قد فرض طوقاً عليها لما يقارب الأسبوعين, وتم ادخال اول شحنة محملة بالمواد الغذائية لمناطق حلب الشرقية, عبر الطريق الذي تم فتحه من جهة الراموسة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.