طفل سويدي يصاب بداء بالمعدة، يتبرع بثمن طعامه للاجئين السوريين في لبنان

الطفل ايدفين جونسون

12.04.2016 | 22:42

قرر الطفل السويدي ايدفين جونسون (10أعوام) جمع أموال "ثمن طعامه" من والديه، والتبرع بها للاجئين السوريين في لبنان، بعد ان أصيب بداء "كرون" الخطير بالمعدة.

ونقلت صحيفة "اكسبرسن" السويدية عن الطفل ايدفين قوله:" من الجيد مساعدة الاخرين، انه شعور رائع عندما افعل ذلك". وأضاف الطفل للصحيفة:" الأموال التي اجمعها ستذهب للاجئين السوريين في لبنان".

وكان الطفل قد جمع مبلغ 31 ألف كرونة (أكثر من مليون ونصف ليرة سورية) من والديه وأخرين ايضاً، بعد ان أصبح غير قادر على الاكل.

واكد الطفل ايدفين انه قَدر ثمن طعامه ب 40 كرونة كل يوم وبدأ بجمعها منذ بداية أذار الماضي، وقد تفاجأت الام بالمبلغ الذي جمعه ابنها، وساعده أصدقائه بالباقي.

وقال الطفل للصحيفة: “في يوم واحد جمعت انا واصدقائي 17 ألف كرونة لم يصدق أحد ذلك". وأضاف:" ليس من العدل ان يعامل اللاجئين بطريقة غير متساوية بباقي البشر، اعرف ان اللاجئين يفتقدون للطعام والماء، سأرسل المال لمساعدتهم".

وكان الطفل أصيب بداء كرون الخطير حيث يصاب المريض بسوء امتصاص الغذاء، واضطر الأطباء لإطعام الطفل ايدفين عن طريق الانف.

وداء كرون هو التهاب مزمن للأمعاء حيث يصيب جميع الطبقات النسيجية للجهاز الهضمي وهو أحد أمراض الأمعاء الالتهابية. وما يميزه هو إمكانية إصابة كل الجهاز الهضمي (من الفم إلى الشرج) وخصوصا نهاية الأمعاء الدقيقة، ولا يوجد علاج شافي لداء كرون ولكن هناك العديد من الأدوية التي تقلل من حدته أو توقف الالتهاب المعوي، في الحالات المستعصية قد يحتاج المريض إلى إزالة جزء من الأمعاء جراحياً.

Closed for comments.


TAG: