الاخبار السياسية

أردوغان يوضح حقيقة اجتماعه مع الأسد سراً بطلب من بوتين

12.09.2017 | 11:49

نفى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان, يوم الثلاثاء, الانباء التي تحدثت عن إجرائه لقاء سري مع الرئيس بشار الأسد، وذلك بطلب من نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وذكرت وسائل اعلام ان صحيفة (حريت) التركية نقلت عن اردوغان قوله في تصريح للصحفيين, على متن طائرته بعد وصوله من كازاخستان "لم ألتق مع الأسد ولا أنوي اللقاء معه".

وبحسب صحيفة "زمان" التركية فإن الخبر مصدره موقع "خبردار" التركي الذي قال إن مصادر بالرئاسة التركية صرحت له بخبر اللقاء في العاصمة الكازاخية وقالت إنه "تم بناء على طلب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عقب لقائه الرئيس الإيراني حسن روحاني بمدينة أستانا".

وليست هذه هي المرة الأولى التي يتم تداول أنباء عن لقاءات سرية جرت بين مسؤولين سوريين وأتراك,  وكانت تسريبات أفادت في الفترة الماضية عن عقد لقاءات بين مسؤولي البلدين ,بهدف إعادة العلاقات .

يشار الى ان رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، أكد في وقت سابق أن أنقرة تريد فتح صفحة جديدة في سوريا، خافضًا نبرة أنقرة في التعامل مع الملف السوري وإصرارها على رحيل الأسد.

 

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.