الاخبار السياسية

مبعوث ترامب الخاص للتحالف يزور الرقة ويلتقي مجلس المدينة المدني

12.07.2018 | 13:07

زار مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص للتحالف الدولي لمكافحة تنظيم "داعش" ، بريت ماكورك، الرقة، والتقى بأعضاء اللجان في مجلس الرقة المدني.

وذكرت وسائل اعلام كردية ان ماكورك، بحث خلال الزيارة، الملفات الخدمية والصحية والأمنية والحياتية في مدينة الرقة وما قدمته لجان مجلس الرقة المدني من خدمات وإعادة إعمار وعلى كافة الأصعدة".

وأشاد ماكورك "بعمل لجان مجلس الرقة المدني التي استطاعت خلال فترة قصيرة أن تنجز حركة عمرانية وبنيوية شملت جميع نواحي الحياة في مدينة الرقة".

من جانبها، تطرقت الرئيسة المشتركة لمجلس الرقة المدني ليلى مصطفى إلى" الوضع الصعب الذي مازال سكان مدينة الرقة يعانونه نتيجة آثار الحرب ضد " داعش"، وما نتج عنه من تدمير للبنى التحتية والخدمية والجسور الحيوية بالرقة وريفها".

وطالب أعضاء ورؤساء لجان مجلس الرقة المدني المندوب الأمريكي "بتقديم مزيد من الدعم لمدينة الرقة وريفها".

وبسطت "قسد"، التي تضم فصائل كردية وعربية مدعومة أميركيا، في تشرين الأول الماضي، سيطرتها على مدينة الرقة ، بعد معارك دامت أشهر ضد "داعش".

سيريانيوز


TAG:

مع وصول شاحنات لإجلاء مدنيين من دير الزور... الأمم المتحدة: 200 أسرة محاصرة من "داعش"

أعلنت الأمم المتحدة، يوم الثلاثاء، عن تعرض 200 أسرة للحصار من قبل تنظيم "داعش" في منطقة صغيرة خاضعة تحت سيطرته بسوريا، بالتزامن مع دخول شاحنات آخر جيب للتنظيم في دير الزور لإجلاء من تبقى من المدنيين.

شركة سفريات فرنسية تنظم رحلات سياحية إلى سوريا وسط تحذير ورفض رسمي فرنسي

بدأت شركة سفريات فرنسية تنظيم رحلات الى سوريا لمدة 10 أيام، اعتباراً من شهر نيسان المقبل، بهدف تعريف الركاب على عدد من المواقع  في البلاد، لتكون الشركة  الوحيدة في أوروبا التي تعرض رحلات سياحية إلى بلد يعاني من الدمار والحرب.

قائد في "قسد": مناقشات بشأن احتمال نشر قوات فرنسية وبريطانية في سوريا لدعمنا

أعلن قائد في قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد)، يوم الاثنين، ان هناك مناقشات بشأن امكانية نشر قوات فرنسية وبريطانية لدعم القوات في سوريا على الأرض، داعياً الى بقاء "مجموعة من القوات الامريكية الى جانب "قسد" في البلاد