المنوعات

شمبانزي مشاكس في اليابان يحصد الكثير من الألم والمتابعة

شمبانزي هارب من حديقة حيوان يابانية

16.04.2016 | 17:05

حصد  شمبانزي هارب من حديقة حيوان يابانية متابعة واسعة على شبكات التواصل بالإضافة إلى الكثير من الألم بسبب تسلقه إحدى أعمدة الكهرباء الطويلة والتنقل عبر خطوط الكهرباء, حتى تم فصل الكهرباء عن منطقة الحديقة وتهدئة القرد بأسهم مهدئة وثم إنقاذه.

وذكرت صحيفة "الغادرديان" البريطانية أن الشمبانزي هرب وتسلق أحد أعمدة الكهرباء الطويلة في حديقة الحيوان الموجودة شمال البلاد قبل أن يستعيد مسؤولو الحديقة السيطرة عليه باستخدام الأسهم المهدئة وتحضير شبكة من الأسلاك التي حملها عشرات العمال.

وقال أحد مسؤولي الحديقة إن " سقوط الشمبانزي الذي يدعى "تشاشا"، على هذه الشبكة أسفر عن إصابته ببعض الجروح والكدمات الطفيفة, وكان المشاهدون اليابانيون قد تابعوا عن كثب محاولة هروب الشمبانزي، وهو يتفادى آسريه، متنقلاً عبر خطوط الكهرباء في حالة من الهياج.

وقضى تشاشا ساعتين من الحرية مساء الخميس 14 نيسان بعد اختفائه من حديقة حيوان ياجياما بمدينة سنداي، كما كانت الكهرباء قد انقطعت عن حوالي 1848 بيتاً خلال الفترة التي حاول فيها الشمبانزي الهرب، بحسب شركة توهوكو للكهرباء.

وأشار  أحد شهود العيان إلى أن الشمبانزي  استطاع تسلّق السياج ثم اندفع لأحد أعمدة الهاتف ومنها إلى خطوط الكهرباء، كما تمكن من الابتعاد مسافة 250 متراً عن الحديقة قبل أن تنتهي محاولة هروبه.

وكانت أجهزة الإعلام قد نشرت بعض اللقطات التي تظهر تشاشا فوق خطوط الكهرباء، صارخاً في عمال الحديقة القريبين منه، قبل أن يتمكن أحدهم من إطلاق أحد الأسهم المهدئة عليه، وعلى الرغم من تمكن الشمبانزي من إخراج السهم من جسده، فقد ارتخت قبضته على خطوط الكهرباء نتيجة تأثير المهدئ، قبل أن يسقط فجأة على شبكة الأسلاك التي جلبها العمال.

وسيستغرق تشاشا بضعة أيام للتعافي من أثر المهدئ بحسب تاكاشي أيتو أحد مسؤولي الحديقة التي أغلقت أبوابها الجمعة ليتمكن المحققون من معرفة الكيفية التي هرب بها الشمبانزي، ليكتشفوا وجود ثقب في السياج استطاع الشمبانزي استغلاله للهرب.

يأتي هذا بعد ثلاثة أسابيع من محاولة هروب أحد الحُمُر الوحشية في مقاطعة جيفو، والتي شاهدها اليابانيون مباشرةً على التلفاز، حيث اقتحم الحمار الوحشي الهارب ملعباً للجولف وفي إثره ضباط الشرطة بعد هروبه من أحد مزارع ركوب الخيل, لكن تلك الحادثة انتهت نهاية مأساوية بعد غرق الحمار الوحشي في الماء إثر سقوطه بعدما أصابه السهم المهدئ.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.