الأخبار المحلية

قسد: تشكيل مركز مشترك مع الجيش العراقي لتنسيق حماية أمن الحدود

11.12.2017 | 13:28

أعلن المركز الإعلامي لتحالف "قوات سوريا الديمقراطية" المدعوم أمريكيا عن تشكيل مركز مشترك مع الجيش العراقي، لتنسيق حماية أمن الحدود بين سوريا والعراق المتاخمة لمحافظة دير الزور.

وأفاد المركز الإعلامي، على موقعه الالكتروني, بأن هذا القرار اتخذ خلال اجتماع عقد يوم أمس الأحد وحضره مسؤولون من "قسد" والجيش العراقي.

وناقش الطرفان موضوع حماية أمن الحدود بين العراق وسوريا في المنطقة المتاخمة لمحافظة دير الزور، وكيفية القضاء على مسلحي تنظيم "داعش" بشكل نهائي في تلك المنطقة.

وحضر الاجتماع من جانب الجيش العراقي القائد العام لقوات الجزيرة العراقية قاسم محمد صالح ومساعده الجنرال عبد الحسين، أما من جانب "قسد" فحضره عضوان من القيادة العامة لقوات حملة "عاصفة الجزيرة" حسن قامشلو وأنكيزك خليل.

وخسر تنظيم "داعش" في الفترة الأخيرة مساحات واسعة, كانت خاضعة تحت سيطرته في سوريا والعراق, بعد حملات شنها ضده الجيش النظامي المدعوم من روسيا من جهة, والمقاتلين الأكراد المدعومين من التحالف من جهة اخرى.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.