المنوعات

دعوى قضائية ضد نجل ممثل شهير بتهمة نشر المثلية في مصر

24.06.2020 | 18:56

يواجه نور هشام سليم نجل الممثل المصري هشام سليم دعوى قضائية بتهمة محاولة "نشر المثلية الجنسية" في مصر بعد إعلانه على مواقع التواصل الاجتماعي تعاطفه مع الناشطة المصرية المدافعة عن حقوق المثليين سارة حجازي، التي انتحرت في كندا في 14 حزيران الماضي.  

ووفقا لوسائل اعلام مصرية فان نور سليم الذي أعلن مؤخرا عن تحوله الجنسي من أنثى الى ذكر أبدى حزنه ازاء الهجوم على سارة وغياب الإنسانية لدى المصريين الذين واصلوا انتقادها حتى بعد موتها، معتبرا أن من يتقبله ولم يتقبل سارة حجازي "يعد منافقا".

واضطر نور الى حذف الفيديوهات لاحقا بعد الهجوم اللاذع الذي تعرض له على مواقع التواصل الاجتماعي.

بالمقابل اتهم المحامي أشرف فرحات، صاحب الدعوى نور بتهمة "نشر الفجور والدعوة إلى المثلية الجنسية"، بحسب ماجاء في الشكوى المقدمة الى النائب العام.

من جانبه قال المحامي أيمن محفوظ، في شكواه إلى النيابة "مازالت الحرب علي ثقافتنا وأخلاقنا مستمرة، وإن ظهور العديد من أبناء المشاهير للدعوة إلى نشر الرذيلة والفسق بين شبابنا وفتياتنا هي الحرب الفعلية التي تواجه مصر".

وأضاف أن تصريح نور هشام سليم بأن "المثليين لهم حق في الشذوذ لانعدام الاختيار لهم، مبررا دعوته.. بأن الشذوذ هو خلق من الطبيعة لهم، يُعد تجرؤا وإهانة للذات الإلهية التي كرمت الإنسان".

وكان الفنان هشام سليم كشف في وقت سابق أن ابنته في طور التحول إلى ذكر، بعد إجرائها عملية تحول جنسي، ليصبح اسمها "نور” بدلا من “نورا”، بسبب معاناتها من خلل في الهرمونات.

واعتبر أن قرار ابنته البالغة من العمر 26 عاما بتحويل جنسها إلى ذكر يعد “شجاعة وجراءة منها”، لا سيما أننا نعيش في مجتمع يرفض ذلك، لكن نور نفى أن يكون تغيير جنسه من أنثى إلى ذكر بسبب خلل في الهرمونات، مبينا أن ما فعله لم يكن تصحيحا بل تحويلا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.