الأخبار المحلية

محافظ اللاذقية: حدوث حالات فوضى إفرادية في توزيع المساعدات وتم ضبطها

02.03.2023 | 22:42

شدد محافظ اللاذقية عامر هلال، اليوم الخميس، على ضرورة التنسيق مع غرفة عمليات الإغاثة للتنسيق والتنظيم في موضوع توزيع المساعدات، مؤكداً حدوث حالات من الفوضى والثغرات في عمليات توزيع المساعدات، و تم ضبطها.

وبيّن هلال لصحيفة "الوطن"، أن حالات فوضى وثغرات في عمليات توزيع المساعدات حصلت والإجراءات حيالها، مشيراً إلى أن "التوزيع خارج نطاق غرفة العمليات أدى لحدوث حالات إفرادية ومنها من جهات خارج القطر وبعضها من داخل القطر".

وأضاف أنه "تم ضبط هذه الحالات والتواصل مع القائمين عليها للتنسيق مع الغرفة سواء محلياً أم من الأشقاء، وذلك منعاً لحدوث هذه الثغرات التي ربما تسيء إلى المظهر العام ولنا كسوريين بشكل عام".

وأكد أن بإمكان المواطنين التواصل مع الجهات الخاصة بالأجهزة المحلية، إضافة لغرفة العمليات المختصة بالإغاثة، لتقديم شكوى بخصوص حالات استغلال المتضررين بإيجارات المنازل، التي وصلت لأسعار تتجاوز المليون ليرة بحسب "الوطن".

يُشار إلى أن الحكومة تسعى جاهدةً لتجيير كل قنوات إيصال المساعدات للمتضررين وحصرها بمؤسساتها فقط، في ظل تزداد الأصوات المتسائلة عن مصير المساعدات الخارجية والداخلية المقدمة لسوريا في أعقاب الزلزال.

سيريانيوز.


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.