علوم وتكنولوجيا

"جوجل" : "أندرويد" يدعم الهواتف القابلة للطي

08.11.2018 | 16:02

أعلنت شركة "جوجل" عن دعم نظام تشغيلها للهواتف ذات الشاشات القابلة للطى بشكل تلقائي، في الوقت الذى تستعد فيه العديد من الشركات لطرح هذا الجيل الجديد من الهواتف خلال الفترة الحالية.

وقال  موقع gadgetsnow الهندي، ان "جوجل" أكدت أن دعم أندرويد للهواتف ذات الشاشات القابلة للطى يشمل كلا من الهواتف ذات الشاشة الكبيرة القابلة للطى أو شاشتين.

كما أوضحت الشركة أنها تعمل مع عدد من المصنعين على تطوير أندرويد للشاشات القابلة للطى لكى تكون الواجهات البرمجية الخاصة بالهواتف القابلة للطى موحدة بين كل الشركات.

وفي السياق، كشفت جوجل أيضا عن واحدة من مميزات الهواتف القابلة للطى وهى Screen Continuity والتي ستجعل التطبيقات تتعرف تلقائياً على قياس الشاشة التي تعمل عليها تلقائياً وتقوم بضبط التطبيق على هذا القياس.

وترغب "جوجل" في جعل التطبيقات لا تتأثر بفتح الهاتف أو ثنيه خلال استخدام اي تطبيق وذلك في محاولة لتوفير أكبر قدر من الاستفادة للمستخدمين.

سيريانيوز


TAG:

الأمم المتحدة تعرب عن القلق إزاء الوضع في شمال غرب سوريا

متحدث باسم الامم المتحدة يشير الى زيادة وتيرة الاشتباكات على مناطق التماس بين منطقة ادلب التي تقع ضمن اطار تفاهم سوتشي بين روسيا وتركيا ، ويحذر من كارثة انسانية في حال اندلاع صراع كامل. ( مكتب الامم المتحدة للشؤون الانسانية ، الاربعاء)

فيديو .. فرقة مهام خاصة تركية في الاراضي السورية

فرقة من عناصر من فروع القوات الخاصة التركية تقوم بتدريب وتأهيل الشرطة المحلية لمنطقة عفرين، تساهم في حفظ الأمن والانضباط العام ، تنفيذ عمليات مداهمة، تفكيك العبوات الناسفة، وعمليات التحقيق والتفتيش في الجرائم. ( وكالة الاناضول )

جامعة ايرانية اخرى في سوريا ..

مسؤول ايراني يعلن عن نيته في فتح فرع لجامعة حكومية ايرانية للتعليم العالي في سوريا ، يزيد خطوة على الخطوات المتسارعة في تأسيس فروع الجامعات الايرانية في سوريا. ( ارنا ، الخميس )

شاهد سيول في مطار الكويت الدولي ..

تعرضت الكويت كما كثير من دول المنطقة لحالة طقس غير مستقر و هطل مطري غير مسبوق ادى الى حدوث ظاهرة السيول التي ذهبت بعشرات الضحايا ، هذه المرة كان مشهد السيل في مطار الكويت الدولي غير عادي ( شبكات التواصل).