الأخبار المحلية

"قوات سوريا الديمقراطية" تحاصر مدينة منبج في ريف حلب بالكامل

صورة أرشيفية

10.06.2016 | 19:51

 تمكنت "قوات سوريا الديمقراطية" يوم الجمعة, من تحقيق تقدم استراتيجي ومحاصرة مدينة منبج بشكل كامل، بعد 11 يوم على بدء حملة السيطرة على المدينة.

وأفادت وكالات انباء, أن "قوات سوريا الديمقراطية" أكملت حصار منبج بالسيطرة ناريا على طريق منبج – الغندورة، في شمال غرب المدينة، بعد سيطرتها على طرق منبج – عين عيسى، منبج – الرقة، منبج – جرابلس، منبج – الباب – حلب. 

واكتمل الحصار بسيطرة مقاتلي سوريا الديمقراطية على قرية مدني الصغير غربي منبج والقريبة من المدخل الغربي للمدينة، وبذلك طوّق المقاتلون في جبهة قرقوزاق وجبهة سد تشرين منبج بالكامل, بحسب وكالات.

وتمكنت "قوات سوريا الديمقراطية" من تحقيق مزيد من التقدم خلال الليلة الماضية، بدعم من طائرات التحالف الدولي التي استهدفت مواقع للتنظيم في المنطقة ومفخختين له قرب جامعة الاتحاد، واستطاعت القوات السيطرة على أكثر من 10 قرى ومزارع، ليرتفع إلى نحو 90 عدد القرى والمزارع التي تمت سيطرتها عليها منذ الـ 31 من أيار الماضي.

وتتابع "قوات سوريا الديمقراطية" هجومها في ريف حلب الشمالي الشرقي وتخوض اشتباكات عنيفة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" بهدف طرده من مدينة منبج التي تحظى باهمية استراتيجية للجهاديين كونها تقع على طريق امداد يربط معقلهم في محافظة الرقة بالحدود التركية.

وتعتبر حملة "تحرير" مدينة منبج استمراراً لحملة تحرير شمال الرقة من تنظيم "داعش" بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، التي أعلنت عنها "قوات سوريا الديمقراطية" في 24 أيار الماضي، عبر المحور الرابع تجاه مدينة الطبقة وريف منبج.

سيريانيوز