المنوعات

للشابات فقط  "هذه الفواكه تحمي ثدييك من السرطان"

الفواكه تحمي من السرطان

14.05.2016 | 15:52

نصحت دراسة أميركية الشابات بالإقبال على تناول الفواكه بكثرة لأن لها تأثير خاص على الثديين وحمايتهما من السرطان.

ونقلت صحيفة "آوغسبورغه ألغماينه" الألمانية  عن عن باحثين من مستشفى ماساتشوستس العام ومدرسة جامعة هارفارد للصحة العامة أن تناول الفواكه في سنوات متقدمة من العمر قد يحمي من مخاطر الإصابة بمرض سرطان الثدي.

 

وأضافت الدراسة أن نسبة الإصابة بسرطان الثدي متدنية بشكل واضح لدى الشابات اللواتي يقبلن على تناول الفواكه بكثرة.

 

وكانت دراسات سابقة أكدت وجود صلة بين نمط التغذية والإصابة بالسرطان, وبينت دراسة نشرت مطلع هذا العام أن النباتيين أقل عرضة للإصابة بالسرطان.

 

وركزت الدراسة الأمريكية الجديدة على آثار التغذية في مرحلة المراهقة, ووجد العلماء أن هناك بعض الفواكه ذات فوائد صحية جمة قد تقي من سرطان الثدي، بينها التفاح والموز والعنب، ذلك أنها تحتوي على ألياف تخفض من نسبة الإصابة بالسرطان كما أنها غنية بالفلافونيد المضاد للأكسدة والمعروف بمحاربته لضرر الخلايا، بالإضافة إلى أنها تقوي القدرة الجنسية لدى الرجال.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.