الاخبار السياسية

جاويش اوغلو: متفقون مع واشنطن على الانتقال إلى مناطق شمالي سوريا بعد منبج

06.07.2018 | 11:53

أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن هناك توافقا واضحا مع واشنطن حول خارطة الطريق للانتقال إلى مناطق أخرى شمالي سوريا بعد منبج.

ونقلت وكالة الاناضول التركية عن جاويش اوغلو قوله ان "هناك توافق واضح مع واشنطن حول خارطة الطريق للانتقال إلى مناطق أخرى شمالي سوريا بعد إتمام مهمتنا في منبج".
وأشار جاويش اوغلو إلى أن "انسحاب تنظيم "ي ب ك/بي كا كا" الإرهابي من خط الدوريات التي نسيرها في المنطقة ضمن الاتفاق مع الولايات المتحدة، لا يعني انسحابه من منبج".
وأعلنت رئاسة الأركان العامة التركية، الاثنين الماضي، ان القوات المسلحة التركية أنهت دوريتها الثامنة في مدينة منبج بريف حلب.
وكانت رئاسة الاركان التركية اعلنت، في 18  حزيران الماضي، بدء الجيشين التركي والأمريكي تسيير دوريات مستقلة على طول الخط الواقع بين منطقة "عملية درع الفرات"، ومدينة منبج شمالي سوريا.

ووافقت تركيا والولايات المتحدة الأمريكية ، في حزيران، على خارطة طريق بشأن مدينة منبج بريف حلب، وذلك عقب لقاء جمع بين وزيري خارجية البلدين.

وبحسب التصريحات التركية، فان الجدول الزمني حيال خارطة طريق منبج سينفذ خلال 90 يوم.

وبدأت وحدات "حماية الشعب الكردية" السورية، الشهر الماضي، بسحب مستشاريها العسكريين من منبج.

ويتضمن اتفاق منبج  تشكيل دوريات أميركية ــ تركية، وخروج "وحدات حماية الشعب" الكردية إلى شرق الفرات،  بعد نزع سلاحها، وتشكيل مجلس مدني.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -