الأخبار المحلية

استئناف الرحلات المباشرة بين مشهد ودمشق

07.03.2022 | 14:57

استؤنفت يوم الاحد الرحلات الجوية المباشرة بين مدينة مشهد الايرانية ودمشق.

ونقلت وكالة "تسنيم" عن أماني بني قوله إنه "بمناسبة يوم الثالث من شعبان، ذكرى ولادة الإمام الحسين.. تنطلق اليوم، رحلة مباشرة من مشهد إلى دمشق عند الساعة السادسة مساء".

وأكد المسؤول الإيراني أنه من المقرر حاليا استمرار رحلة مشهد -دمشق ودمشق - مشهد ليوم واحد في الأسبوع، مشددا على ضرورة الحفاظ على البروتوكولات الصحية خلال هذه الرحلات الجوية.

وأوضح أماني بني أن شروط الرحلات الخارجية تشمل وجوب تقديم الركاب وثيقة تؤكد النتيجة السلبية لاختبار "PCR" الخاص بفيروس كورونا وبطاقة اللقاح.

من جهته، قال مدير النقل الجوي بالمؤسسة العامة للطيران المدني فادي جنيدي في تصريح لوكالة سانا أنه تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للطيران المدني السوري والطيران الإيراني تسمح لكل طرف بتشغيل 60 رحلة طيران أسبوعياً واستخدام مطارات البلدين.

وبين جنيدي أنه تم منح شركات الطيران الإيرانية الموافقة لتنفيذ رحلات من المطارات الإيرانية لدمشق واليوم حسب مدير عام الطيران الإيراني سيتم تنفيذ رحلة طيران على (مقطع مشهد.. دمشق).

وكان مقطع مشهد- دمشق يعمل قبل بدء الحرب في سورية إلا أنه تم تعليقها مع بداية الحرب خلال العقد الماضي.

يشار إلى ان مطار الشهيد (هاشمي نجاد الدولي) في مشهد من المطارات الكبرى في إيران ويبلغ متوسط الرحلات القادمة والمغادرة فيه 180 رحلة يومياً وفي وقت الذروة يصل إلى 250 رحلة.

 

سيريانيوز


TAG: