الأخبار المحلية

ألمانيا.. ترحيل أكثر من 5 ألاف من طالبي اللجوء في الربع الأول من 2019

12.05.2019 | 16:51

وصل عدد طالبي اللجوء الذين رحّلوا من قبل السلطات في ألمانيا، خلال الثلاثة الأشهر الأولى من العام الجاري،الى اكثر من 5 آلاف لاجئاَ.

 وذكر موقع "DW"، نقلاً عن تقرير لمجموعة "فونكه" الاعلامية الألمانية، أن عدد طالبي اللجوء الذين رفضت طلباتهم ورُحلوا بلغ خلال السنة الجارية 5600 شخصاً، استناداً لبيانات من وزارة الداخلية.

وكان تقرير لصحيفة "بيلد آم زونتاغ" صدر منذ شباط الماضي، اشار الى انه كان من المقرر إبعاد نحو 57 ألف مهاجر وطالب لجوء مرفوضين خلال عام 2018، إلا أنه لم يتم ترحيل سوى في 26114 حالة فقط.

وصدر مؤخراً مشروع قانون لوزارة الداخلية الألمانية يهدف إلى تسريع ترحيل طالبي اللجوء المرفوضة طلباتهم.

وتسعى الحكومة الاتحادية إلى تسريع وتسهيل إجراءات المحاكم الإدارية فيما يخص التعامل مع طعونات اللاجئين بشأن قرارات رفض طلبات لجوئهم، وذلك بهدف تخفيف العبء على المحاكم الإدارية التي تعاني من كثرة الطعون في قرارات اللجوء.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتستضيف ألمانيا منذ عام 2015، اكثر من مليون لاجئ ينحر معظمهم من سوريا وأفغانستان والعراق وباكستان والصومال، دخلوا البلاد عبر دول أوروبية للوصول إلى ألمانيا، قبل إغلاق بعض الدول حدودها البرية وتشديد قوانين اللجوء لديها.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.