الاخبار السياسية

موسكو تحذر واشنطن من استخدام القوة ضد الجيش النظامي

19.06.2017 | 13:00

حذرت موسكو، يوم الاثنين، واشنطن من استخدام القوة ضد قوات الجيش النظامي، واصفة إسقاط مقاتلته قرب الرقة بأنها "خطوة صوب تصعيد خطير".
ونقلت وكالة (انترفاكس) الروسية عن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف قوله إن "إسقاط الولايات المتحدة لطائرة حربية تابعة للسلطات السورية خطوة صوب تصعيد خطير ".

ولفت ريابكوف إلى ان "موسكو تحذر واشنطن من استخدام القوة ضد قوات الجيش النظامي ".

وتابع ريابكوف إن "عقوبات جديدة قد تفرضها أمريكا على روسيا ستدفع موسكو للرد بالمثل".

وأشار الديبلوماسي الروسي إلى أنه سيجتمع مع وكيل وزارة الخارجية الأمريكية توماس شانون في سان بطرسبرج يوم 23 حزيران لبحث المشاكل في العلاقات الثنائية.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، قال في وقت سابق يوم الاثنين، إن على الولايات المتحدة احترام وحدة الأراضي السورية والكف عن أي أفعال أحادية في البلاد.

وكانت قيادة الجيش النظامي، أعلنت مساء الأحد، إنها فقدت طياراً سقطت طائراته، إثر استهدافها من قبل طيران التحالف الدولي بقيادة واشنطن في منطقة الرصافة بريف الرقة الغربي, حيث كان في مهمة قتالية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

تلاه تأكيد التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، إسقاط طائرة تابعة للجيش النظامي بريف الرقة، بعد مهاجمتها مواقع لـ"قوات سوريا الديمقراطية".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.