أخبار الرياضة

لقب بطولة استراليا المفتوحة ينحصر بين الشقيقتان سيرينا وفينوس وليامز

سيرينا وفينوس

26.01.2017 | 11:20

انحصر لقب بطلة فئة السيدات في بطولة أستراليا المفتوحة في كرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى، بين الشقيقتين الأميركيتين سيرينا المصنفة ثانية وفينوس وليامس الثالثة عشرة.

وفي نصف النهائي الخميس في ملبورن، فازت سيرينا على الكرواتية ميريانا لوسيتش-باروني 6-2 و6-1، وفينوس على مواطنتها كوكو فاندفيغه 6-7 (3-7) و6-2 و6-3.

ونجحت سيرينا في إنهاء المهمة سريعا أمام لوشيتش، المصنفة 79 عالميا، بالفوز عليها 6-2 و6-1 في 50 دقيقة لتلحق بشيقتها الكبرى فينوس، التي احتاجت في المقابل لنحو ساعتين ونصف الساعة لقلب تأخرها إلى فوز على حساب فاندفيجه المصنفة 35 عالميا بواقع 6-7 (3-7) و6-2 و6-3.

وتسعى سيرينا، 35 عاما، لحصد لقبها الـ23 في بطولات الجراند سلام، وكسر تعادلها مع الأسطورة الألمانية شتيفي جراف في عدد ألقاب البطولات الأربع الكبرى بالحقبة المفتوحة (22 لقبا) والاقتراب من صاحبة الرقم القياسي في التاريخ، الأسترالية مارجريت كورت (24 لقبا).

في حين تطمح فينوس، المصنفة 17 عالميا، للقب الأول لها في أستراليا في ثاني نهائي لها بعد 2003 والأول لها في الجراند سلام منذ ويمبلدون 2009 الذي خسرته أيضا أمام الشقيقة الصغرى.

وأصبحت فينوس، بطلة ويمبلدون خمس مرات وفلاشينج ميدوز مرتين، أكبر لاعبة تصل لنهائي بطولة كبرى في الحقبة المفتوحة، لتبلغ النهائي رقم 15 لها في الاجمالي في بطولات الجراند سلام.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.