الاخبار السياسية

كارتر يدعو تركيا لتعزيز السيطرة على حدودها مع سوريا وتوسيع مشاركتها بقتال "داعش"

وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر (مصدر الصورة وسائل اعلام)

15.12.2015 | 13:16

أعلن وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر, يوم الثلاثاء,  أنه سيبحث مع الجانب التركي تعزيز سيطرته على حدوده مع سوريا وتوسيع المشاركة في الحرب ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش).
وقال كارتر في تصريح صحفي له نقلته وسائل اعلام عقب وصوله الى تركيا اليوم "إن واشنطن تريد من تركيا تعزيز سيطرتها على حدودها مع سوريا"، معتبرا ذلك أنه "يساعد على منع تدفق المقاتلين الأجانب على نحو أفضل"، معربا عن رغبته في "انضمام القوات التركية بشكل ملائم إلى العملية جوا وبرا".

وأضاف الوزير الامريكي، انه "يبحث عن طرق جديدة تمكن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية من تعزيز حربها ضد (داعش) في سوريا والعراق".
وأشار كارتر الى انه "سيعمل مع قادته العسكريين وغيرهم من المسؤولين من أجل التوصل إلى تكتيكات جديدة يمكن استخدامها لمهاجمة التنظيم الإرهابي، وتحديد المساهمات الجديدة التي يمكن لشركاء التحالف القيام بها من أجل تسريع القضاء على (داعش".
كما اعتبر وزير الدفاع ان "بعض دول الخليج بإمكانها أن تساهم بقسط كبير في تشجيع (السنة) الذين يعيشون تحت سيطرة (داعش) على مقاومة حكم التنظيم الإرهابي".
وكان كارتر اشار في وقت سابق الى ضرورة أن تبذل تركيا مزيدا من الجهود ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا والعراق.
كما اكد المبعوث الأميركي الجديد لدى التحالف الدولي ضد التنظيم سابقا أن الأولوية للتحالف هي اغلاق الحدود بين تركيا والأراضي التي يسيطر عليها التنظيم في سوريا .

ويشن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة غارات جوية منذ شهر أيلول 2014, على مواقع تابعة لـ"داعش" في عدة مناطق سورية, بالتزامن مع شن روسيا, عمليات عسكرية في سوريا, منذ 30 أيلول الماضي, في وقت وسعت فرنسا مشاركتها بالحلف, كما وافق البرلمان الألماني على مشاركة ألمانيا في الحملة العسكرية ضد التنظيم في سوريا, في خطوة مماثلة وافق عليها مجلس العموم البريطاني.

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.