الأخبار المحلية

امريكا: لا نضايق الروس ولا يضايقوننا في سماء سوريا

03.02.2016 | 21:19

قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون), يوم الأربعاء, أن الطائرات الحربية الأميركية والروسية تواصل عملياتها في أجواء سوريا دون أن يضايق بعضها بعضا، وذلك بعد نحو اسبوع من مباحثات روسية امريكية عسكرية حول موضوع السلامة الجوية في العمليات العسكرية فوق سوريا.


واشارت وزارة الدفاع الامريكية في بيان إلى أنه "لم يسجل خلال الفترة الأخيرة أي حادث اقتراب خطير لطائرة أميركية بأخرى روسية في جواء سوريا".


وكان الناطق باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) بيتر كوك اعلن, منذ نحو اسبوع, ان مسؤولين بارزين من الولايات المتحدة الامريكية وروسيا بحثوا موضوع السلامة الجوية في العمليات العسكرية فوق سوريا, وذلك بعد سلسلة مشاروات عسكرية عقدت مؤخرا بهدف تفادي وقوع أية حوادث أو اشتباكات غير مقصودة في الأجواء السورية.


وأقرت الولايات المتحدة الامريكية وروسيا مذكرة تفاهم في شأن سلامة الطيران فوق المجال الجوي السوري العام الماضي.


ويواصل الطيران الحربي الروسي شن ضربات على مواقع في سوريا يقول انها تستهدف "ارهابيين" فيما تقول المعارضة ودول غربية ان موسكو تستهدف "المعارضة" المعتدلة" لحماية النظام السوري، كما يشن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية ضربات ضد معاقل تنظيم الدولة الاسلامية "داعش"، الا انه ما زال يلاقي انتقادات خاصة من روسيا التي تتهمه بـ"عدم النجاعة".


سيريانيوز
 

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.