المنوعات

زهير رمضان يفوز بمنصب نقيب الفنانين في سورية

10.06.2020 | 19:05

فاز الفنان زهير رمضان بمنصب نقيب الفنانين في سورية لخمس سنوات جديدة، بعدما نال النسبة الأعلى من الأصوات خلال انتخابات النقابة التي جرت يوم الأربعاء في دمشق.

وذكرت وكالة "سانا" أن نتائج الانتخابات أسفرت بعد فرز الأصوات عن فوز الفنانين حسب الترتيب: "نزيه أسعد وزهير رمضان وعبد الله بيطار وعماد جلول وهادي بقدونس وكمال حريري وميرفت رافع وريم عبد العزيز وأسعد عيد وأسامة السلطان ونبيل أبو الشامات".

ولفت الفنان زهير رمضان الى "أن المجلس سيركز في الدورة القادمة على صناعة إنجازات للفن وللفنانين في سورية "ولاسيما أنهم صورة بلدهم في الداخل والخارج".

وشارك في التصويت 85 فنانا وفنانة لانتخاب 11 عضو منهم لمجلس نقابة الفنانين من أصل 24 مرشحا نجحوا بالوصول إلى المرحلة النهائية، بعد انسحاب كل من سحر فوزي ورباب كنعان، وحسام بريمو ووفاة مأمون الفرخ.

وشهدت مجريات انتخابات نقابة الفنانين الكثير من الجدل بعد طلب رمضان من وسائل الاعلام الخاصة الخروج من القاعة للبدء بمراسم الانتخابات، قبل أن يسارع رمضان في تصريحات لموقع "الوطن اونلاين" بنفي قيامه بهذه الخطوة.

وشكك عدد من الفنانين بنزاهة الانتخابات وفي مقدمتهم الفنان مصطفى الخاني الذي تسائل في منشور عبر حسابه على فيسبوك عن سبب منع وسائل الاعلام الخاصة من حضور الانتخابات اذا كانت هذه الانتخابات نزيهة على حد تعبيره.

من جانبه كشف الفنان محمد قنوع في تصريحات لاذاعة "شام اف ام" أنه "تم حبس الأعضاء القادمين من فروع النقابة في المحافظات يوم أمس في فندق، ومنعوا من التواصل معنا، وتم ترهيبهم، من قبل النقيب الفنان زهير رمضان، وماحصل هو تراكم أخطاء على مدى السنوات الماضية".

وفي ذات السياق قالت الفنانة تولاي هارون تعقيبا على فوز زهير رمضان بالانتخابات " بعد اليوم لن نظهر على الشاشات وأصبحنا بالصفوف الأخيرة، أنا وفادي صبيح ومحمد قنوع وجميع من معنا وسيقطع رزقنا ونحن معتادون على ذلك".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.