الأخبار المحلية

قبول جميع الطلاب الناجحين بالثانوية في الجامعات والمعاهد السورية

29.08.2018 | 22:54

اعلنت اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي يوم الأربعاء، قبول جميع الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بجميع فروعها في الجامعات والمعاهد السورية للعام 2018-2019 .

وذكرت وكالة الانباء "سانا" ان اللجنة قررت خلال اجتماعها اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء "قبول جميع الطلاب الناجحين بالثانوية والبالغ عددهم 110341 طالبا".

وتم خلال الاجتماع تبني مجموعة من الخطوات اللازمة لدعم تطوير منظومة التعليم العالي تبدأ "بتأمين الكوادر التدريسية المؤهلة ووضع سياسة تحفيزية مناسبة لهذه الكوادر".

كما ستعمل على "تأمين البنى التحتية اللازمة للجامعات خلال السنوات القادمة وتعديل التشريعات وقانون تنظيم الجامعات والتوسع بالسكن الجامعي، إضافة إلى تطوير منظومة البحث العلمي والجامعات الخاصة وتوسيع سياسة الاستيعاب لبعض الاختصاصات".

وكانت وزارة التربية ، أصدرت يوم الخميس الماضي، نتائج امتحانات الدورة الثانية للشهادة الثانوية بفروعها المختلفة لعام 2018 بنسبة نجاح بلغت 73.1%.

يشار الى ان وزارة التعليم العالي اقرت العام الماضي قرار سمح بموجبه للطلاب الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة (العلمي- الأدبي- المهني), التسجيل في المعهد الذي يرغبونه, ولكن بشرط الا يكونوا قد تقدموا للمفاضلة ولم يسجلوا تسجيلاً مباشراً من 2011 لـ2016.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.