أخبار العالم

ضبط سفينة تركية قبالة ساحل درنة شرق ليبيا للتحقق من حمولتها

22.12.2019 | 13:19

ضبطت البحرية التابعة لـ"الجيش الوطني الليبي" ، يوم السبت، سفينة يقودها طاقم تركي،  قبالة ساحل درنة شرق ليبيا، للتحقق من حمولتها بعد إخضاعها للتفتيش.

وقال الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، في بيان عبر صفحته على الفيسبوك، انه تم القبض على سفينة تحمل علم "غرينادا"، يقودها طاقم يتكون من أتراك، وتم اقتياد هذه السفينة إلى ميناء رأس الهلال للتفتيش والتحقق من حمولتها واتخاذ الإجراءات المتعارف عليها دوليا في مثل هذه الحالات.

 

من جانبه، قال رئيس أركان القوات البحرية في الجيش الليبي، فرج المهدوي، في تصريحات له، ان القوة البحرية في حالة "تأهب قصوى"، تحسباَ لاحتمال "دفع تركيا بمزيد من الأسلحة والجنود إلى ليبيا"، تنفيذا للاتفاق الموقع بينها وبين حكومة "الوفاق الوطني"، واستجابة لطلب الأخيرة الحصول على دعم لوجستي.

وصادق البرلمان التركي، يوم السبت، على مذكرة التعاون العسكري والأمني الموقعة مع حكومة "الوفاق الوطني" الليبية، والتي تلقى رفضا من البرلمان المنتخب شرقي البلاد وعدد من الدول.

 وتدعم تركيا الحكومة الليبية التي يرأسها فائز السراج والتي تتصدى منذ شهور لهجوم يشنه "الجيش الوطني".

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.