الأخبار المحلية

إصابات بقصف صاروخي نفذه مقاتلون أكراد على اعزاز بريف حلب

03.02.2018 | 16:02

أصيب عشرات الأشخاص, يوم السبت, بقصف صاروخي نفذه مقاتلون اكراد على مدينة أعزاز بريف حلب الخاضعة لسيطرة "الجيش الحر" .

وأفادت مصادر معارضة وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي, أن المقاتلين الاكراد  استهدفوا المدينة بسبعة صواريخ سقطت على سوق الخضار فيها ما أدى لإصابة عدة أشخاص .

ومدينة اعزاز بريف حلب خاضعة لسيطرة "الجيش الحر" , الذي يقاتل بدوره إلى جانب الجيش التركي عناصر التنظيمات الكردية في عملية "غضن الزيتون" في عفرين .

وبدأ الجيش التركي مؤخرا عملية "غصن الزيتون " العسكرية في منطقة عفرين شمال غربي سوريا ضد مسلحي تنظيمي "داعش" و"ب ي د/ بي كا كا", بهدف منع تشكيل ممر إرهابي أو جيش إرهابي على الحدود التركية, وفقا للتصريحات الرسمية التركية.

يشار الى ان الجيش التركي بدأ مؤخرا إقامة نقاط مراقبة وعمليات استطلاعية في إدلب، في اطار اتفاقات استانا، كما أرسل مزيد من التعزيزات العسكرية الى الحدود مع ادلب, في حين عارضت الحكومة السورية التوغل التركي, وطالبت بخروجهم "دون شروط", واعتبرت وجودهم "احتلال وغير شرعي".

سيريانيوز

ضباط إسرائيليون في موسكو لشرح أسباب تحطم الطائرة الروسية.. وبوتين يرفض استقبالهم

سلم وفد عسكري اسرائيلي، خلال زيارته لموسكو، الجانب الروسي، معلومات حول حادثة اسقاط الطائرة الحربية الروسية فوق الاجواء السورية، الا ان الرئيس فلاديمير بوتين رفض استقبال هذا الوفد، وذلك عقب تحميل موسكو اسرائيل مسؤولية إسقاط الطائرة قبل 4 أيام.

شاهد - صور أقمار صناعية إسرائيلية تكشف المواقع المستهدفة في غارات اللاذقية ومطار دمشق

كشفت صور أقمار صناعية نُشرت مساء الأربعاء حجم الدمار الذي أحدثته الضربات الجوية الإسرائيلية على مدينة اللاذقية الساحلية السورية بالإضافة إلى ضربة أخرى نُسبت إلى إسرائيل في منطقة قريبة من مطار دمشق الدولي

جنبلاط يؤكد رفضه لزيارة سوريا

جدد رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" اللبناني وليد جنبلاط موقفه المناهض للنظام السوري، معرباً عن رفضه أن يقوم وزراء من حزبه بزيارة إلى سوريا، وذلك رداً على أنباء صحفية تحدثت عن تغيير في موقفه من النظام.

إغلاق مؤقت لجسر وشارع رئيسي في دمشق

أعلنت محافظة دمشق عن إغلاق جزئي لجسر فيكتوريا الواقع وسط دمشق، اعتباراً من غد الجمعة، لمدة 20 يوماً، كما قررت إغلاق شارع فارس الخوري، بسبب أعمال الصيانة.