بوجوهها العابسة.. الأمم المتحدة تختار "الطيور الغاضبة" سفراء للسعادة

الطيور الغاضبة

19.03.2016 | 17:52

اختارت منظمة الأمم المتحدة الشخصيات الكرتونية الشهيرة المعروفة بوجوهها العابسة التي تفتقر للابتسامة، وهي الطيور الغاضبة (Angry Birds) للاحتفال باليوم الدولي للسعادة الذي تحتفل به الأمم المتحدة يوم 20 من آذار من كل عام.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة با كي مون، في رسالته, إلى التركيز على العمل المناخي "من أجل كوكب تعمه السعادة" بحسب رسالة منشورة على موقع الأمم المتحدة.

واعتبر بان كي مون أن اليوم الدولي للسعادة يشكل "فرصة عالمية" للتأكيد على ضرورة إعطاء الأولوية للسلام والرفاه والسعادة رغم الفقر والتشرد والحروب المدمرة.

 وأضاف بان ان "بامكان الجميع المشاركة في هذه الحملة، بما في ذلك الحكومات وهيئات المجتمع المدني ووسائل الإعلام والأفراد، بل إن شخصيات كرتونية ستشارك هذا العام. حيث ستتعاون الأمم المتحدة مع مجموعة شهيرة معروفة بافتقارها إلى البشاشة، وهي الطيور الغاضبة (Angry Birds) وتقوم هذه الرسوم المتحركة بدور سفراء شرفيين للنوايا الحسنة تساعد على التوعية بأهمية العمل المناخي.

ودشنت الأمم المتحدة  في الفترة القريبة الماضية، 17 هدفا للتنمية المستدامة يُراد منها إنهاء الفقر وخفض درجات التفاوت والتباين وحماية الكوكب وهي الأهداف التي تعتبرها المنظمة العالمية  "تمثل في مجملها جوانب رئيسية يمكنها أن تؤدي إلى الرفاه و السعادة".

 

سيريانيوز

Closed for comments.


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.