أخبار العالم

اصابات بانفجار في محطة مترو غرب لندن

انفجار لندن

15.09.2017 | 12:45

أصيب عدد من الاشخاص بحروق, يوم الجمعة ، جراء انفجار وقع في مترو أنفاق في محطة "بارسونز غرين" غربي العاصمة لندن, بحسب ما كشفته وسائل اعلام بريطانية.

وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) ان "حاالة من الهلع سادت محطة القطار، عند سماع صوت يشبه صوت الانفجار".

من جهتها, افادت صحيفة التلغراف  ان "الركاب أصيبوا بحروق في الوجه بعد انفجار وعاء أبيض عند الجزء الخلفي من محطة القطار".

بدوره, قال الموقع الإلكتروني لصحيفة مترو البريطانية إن " انفجارا وقع في مترو أنفاق لندن مما أسفر عن إصابة بعض الركاب بحروق في الوجه".

وسارعت الشرطة وسيارات إسعاف إلى موقع الحادث، وقالت هيئة النقل في لندن (تي اف ال) انها "نحقق في الحادثة.

ووصفت شرطة مكافحة الإرهاب حادث محطة مترو الأنفاق بانه "إرهابي" , فيما اعلن وزير الخارجية البريطانية ان المعلومات المتوفرة حتى الآن محدودة ولا داعي إلى "التخمين".

وقال مدير إدارة مكافحة الإرهاب في الشرطة البريطانية لوكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية إن التفجير، الذي وقع في مترو "لندن" ناجم عن "عبوة ناسفة بدائية الصنع".

وجاءت الحادثة بعد وقوع انفجار في قاعة احتفالات بمدينة مانشستر شمالي بريطانيا في ايار الماضي، ذهب ضحيته عشرات القتلى والجرحى.

وأعلنت بريطانيا، في 29 أب 2014 رفع حالة التأهب في البلاد إلى ثاني أعلى مستوى، بسبب هجمات محتملة يجري التخطيط لها في سوريا والعراق.

 

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.