الاخبار السياسية

مصر تؤكد عدم تلقيها دعوة لحضور مشاورات استانا بشأن الأزمة السورية

13.03.2017 | 20:34

أكدت وزارة الخارجية المصرية، يوم الاثنين، أن القاهرة لم تتلق أي  دعوة للمشاركة في الجولة الجديدة من المباحثات السورية المقرر انطلاقها غداً في أستانا.

ونقلت وكالة (تاس) عن المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد قوله إنه "لا يعلم ما هو مصدر المعلومات حول دعوة مصر إلى أستانا"، مضيفا أن "القاهرة لم تتلق أي دعوة".

وأشار أبو زيد إلى أن "مصر ستنظر في مثل هذه الدعوة في حال تلقيها".

وكانت وسائل إعلام نقلت عن مصدر في أحد الوفود المدعوة إلى أستانا قوله إنه لا يستبعد مشاركة مصر في مفاوضات أستانا، يومي الثلاثاء والأربعاء، بصفة دولة مراقبة.

بالمقابل، قال وزير خارجية كازاخستان خيرت عبد الرحمانوف إنه لا يملك أي معلومات حول توجيه دعوة إلى مصر للمشاركة في مفاوضات أستانا، قائلا إن الدول الضامنة هي التي تحدد قائمة المشاركين في اجتماع أستانا.

ومن المنتظر أن تبدأ يوم الثلاثاء 14 آذار جولة جديدة من مباحثات استانا بشأن الأزمة السورية، برعاية روسية تركية إيرانية، حيث وصل في وقت سابق من يوم الاثنين وفد النظام برئاسة بشار الجعفري.

وكانت استانا احتضنت جولات سابقة من المباحثات السورية في شهري كانون الثاني وشباط الماضيين، وتم التوصل لاتفاق على ضرورة الحفاظ على الهدنة ورفض الحل العسكري ودعم المفاوضات السياسية لحل الأزمة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.