المنوعات

بلد عربي يمتلك أقوى جواز سفر في العالم

08.12.2022 | 15:36

أصبح جواز السفر الإماراتي أقوى وثيقة سفر في العالم، وفقاً لمؤشر "باسبورت" الذي نشرته مؤسسة "آرتون" والتي تضم المراكز العشرة الأولى التي تهيمن عليها الدول الأوروبية.

وبحسب وسائل اعلام يمكن لحاملي جواز السفر الإماراتي، الدخول إلى 180 دولة بدون تأشيرة، وهو ما يزيد بنحو 7 دول عن جوازات السفر الأوروبية مثل ألمانيا والسويد.

وتفوقت الإمارات بزيادة 9 دول على اليابان التي صُنفت وثيقة سفرها على أنها الأفضل في العالم في وقت سابق من هذا العام، والتي باتت تحتل المرتبة 24 على مؤشر "آرتون"، مع سهولة الوصول إلى 171 دولة.

ويضيف تصنيف جواز السفر إلى قائمة الأرقام القياسية المتزايدة في دولة الإمارات، والتي تشمل أطول مبنى في العالم وأعمق حوض سباحة وأطول فندق.

وأعلنت "آرتون" أن جوازات السفر لكل دولة تقريباً في جميع أنحاء العالم أصبحت أكثر قوة هذا العام، مع حرص الدول على تعظيم الفوائد الاقتصادية التي توفرها من خلال تمكين قدر أكبر من حرية التنقل

وبقي جواز السفر الأفغاني هو الأقل وصولاً لعدد من الدول بدون تأشيرة.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.