المنوعات

بسبب "البلاهة"... مطعم صيني يستبدل النادلين الروبوتات بالبشر

مطعم صيني يستبدل النادلين الروبوتات بالبشر

13.04.2016 | 09:42

أعلنت إحدى شركات المطاعم الصينية في جوانجزو بالصين يوم الاثنين عن استبدال النادلين الألين في مطاعمها بالبشر بعد أن أثبتت الروبوتات بلاهتها في هذا العمل.

وذكر  موقع "فوكاتيف الأميركي" أن "سلسلة مطاعم هيويلاي كانت قد أنفقت مبلغاً هائلاً من المال لتزويد 3 من فروعها بنادلين آليين ثم أخفق هؤلاء الآليون تماماً في أداء مهامهم على أكمل وجه والآن يتم إغلاق 2 من المطاعم، بينما يتحول الثالث إلى توظيف أناس حقيقيين من طراز النادلين القديم.

 

وكان مالك سلسلة هيويلاي افترض أن هؤلاء النادلين الآليين سيجيدون أداء المهام الأساسية على غرار تلقي الطلبات وتقديم الطعام على الموائد ومع ذلك اتضح أنهم يفتقرون إلى الكفاءة بشكل تام.

 

وقال أحد النادلين وهو يتحدث عن زملائه الآليين الجدد "لم يتمكن الآليون من حمل الحساء أو الأطعمة الأخرى بثبات وكانوا يصابون بالأعطال من حين لآخر".

 

وأشار نادل آخر إلى أن "مهاراتهم محدودة بشكل ما ولا يستطيعون تلقي الطلبات أو صب المياه الساخنة للعملاء".

 

واتضح أن الشيء الوحيد الذي يجيده الآليون هو جذب العملاء، ولكن ذلك لا يساوي الكثير إذا ما أبدى الزبائن امتعاضاً بعد انسكاب أي شراب عليهم أو تأخر وصول الطعام إلى المائدة ولسوء الحظ، فإن المطعم لم يدرك ذلك قبل سداد 7000 دولار مقابل كل نادل آلي.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.