المنوعات

شاهد فتاة سورية تسجل بالفيديو تفاصيل رحلتها الى اوربا ..

02.08.2017 | 18:59

نشرت صحيفة الغارديان على موقعها اليوم الخميس فيديو يتضمن تفاصيل رحلة لشابة كردية سورية من "كوباني" ( عين العرب ) شمال سوريا  الى النمسا.

الفيديو جاء على شكل فلم وثائقي قصير يبين المصاعب التي تواجه المهاجرين السوريين خلال رحلتهم من سوريا الى اوربا عبر تركيا.

 

ويقتضي الامر عبور الحدود السورية الى تركيا ومن ثم خوض مغامرة الابحار بين تركيا واليونان عبر قارب مطاطي "البالم" يحمل فيه المهربين اكثر من 50 شخص بينما هو مصمم لحمل 13 شخص فقط.

وخلال سنوات الازمة الستة توفي العشرات غرقا خلال هذه الرحلة الخطرة.

ووضعت تركيا شروطا على دخول السوريين الى تركيا منذ بداية العام 2016 بعد اتفاق عقدته مع الاتحاد الاوربي ، ليصبح دخول الهاربين من سوريا الى تركيا امرا صعبا ويحتاج الى الكثير من الترتيبات.

وشردت الاحداث الدائرة في سوريا اكثر من نصف سكانها هاجر منهم الملايين الى اوربا واميركا وكندا هربا من الحرب وبحثا عن حياة افضل.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.