الأخبار المحلية

اشتباكات عنيفة بين الأهالي و"قسد" في ريف دير الزور

04.05.2023 | 15:41

شهدت بلدة العزبة في ريف ديرالزور الشمالي اشتباكات عنيفة بين أهالي البلدة و"مجلس ديرالزور العسكري" التابع ل "قسد"، ما أدى لمقتل وإصابة أشخاص من الطرفين.

وبحسب مصادر إعلامية محلية، انسحبت حواجز مجلس ديرالزور العسكري بتجاه أطراف البلدة، وسيطر الأهالي على جميع الحواجز ومداخل ومخارج البلدة وفر معظم عناصر "قسد".

وذكرت المصادر، أن مجلس دير الزور العسكري استقدم تعزيزات عسكرية جديدة، وسط أنباء أنه سيتعاون مع لواء البصيرة ولواء الكسرة لمحاصرة بلدة العزبة وتطويقها من كافة الجهات وشن حملة اعتقالات بحق الأهالي .

من جانبه، نقل موقع "أثر برس" المحلي عن مصادر محلية أن شقيق أحد كبار متعهدي النفط لدى "قوات سوريا الديمقراطية- قسد" ويُدعى فراس اللياس قد قتل وأصيب شقيقه وشخص آخر، بعد مشادة كلامية مع حاجز لـ"مجلس دير الزور العسكري" التابع لـ"قسد".

وأكدت مصادر أنه بعد الحادثة جلب عناصر حاجز "مجلس دير الزور العسكري" تعزيزات عسكرية للمنطقة من لوائي "البصيرة والكسرة" العسكريين وفرضوا حصار على منطقة "العزبة" خوفاً من ردود فعل أقارب القتلى، مضيفة أن "قسد" أخلت مراكزها بالمنطقة والجوار قُبيل تشييع جنازة اللياس.

وتشهد مناطق سيطرة "قسد" توترات واشتباكات مشابهة بين الحين والآخر بسبب غياب دور القانون والفلتان الأمني إلى جانب انتشار السلاح بشكل عشوائي، وممارسات "قسد" المختلفة بحق المدنيين.

سيريانيوز 

 


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.