الاخبار السياسية

البيت الابيض: لهذا السبب لا مكان لبشار الاسد في المرحلة الانتقالية

08.05.2016 | 16:51

قال البيت الأبيض، يوم الأحد، إنه يجب أن يستلم السلطة في سوريا قائد قادر على "توحيد البلاد ووضع حد للفوضى"، لافتاً إلى ان "بشار الأسد وأعضاء حكومته أيديهم ملطخة بدماء الأبرياء".

ونشرت وزارة الخارجية الأمريكية عبر حسابها على موقع "تويتر" تصريح المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست، الذي قال "لقد شهدنا حالات مأساوية من سفك دماء مدنيين أبرياء في سوريا، ويد بشار الأسد وأعضاء حكومته ملطخة بهذه الدماء".

وسقط نتيجة الحرب في سوريا حوالي 470 ألف شخص في الحرب، بينهم أكثر من 11 ألف طفل، بينما يبلغ عدد المحتاجين إلى مساعدة إنسانية 13.5 مليون شخص من بينهم ستة ملايين طفل.

واعتبر إرنست إنه  "لهذا السبب بشار الأسد لا مكان له في مرحلة الانتقال السياسي. يجب أن يستلم السلطة قائد قادر على توحيد البلاد ووضع حد للفوضى والعنف".

وتأتي تصريحات إرنست تأكيدا لمواقف بلاده، التي ترى أن الأسد "فقد شرعيته"، ووردت في تصريحات الرئيس الأمريكي باراك أوباما نهاية العام الماضي عندما قال "أرى أنه سيتعين على الأسد أن يرحل حتى يمكن للبلاد حقن الدماء ولكل الأطراف المعنية أن تمضي قدما في طريق حل غير طائفي".

ويعتبر مصير الأسد موضع جدل, حيث تدعو واشنطن إلى مرحلة انتقالية وتحول سياسي يفضي لرحيله, في حين تبدي روسيا موافقة على إجراء انتقال سياسي في سوريا إلا أنها لا تفترض رحيلا موجبا للأسد بمقتضاه، معتبرة موضوع رحيله أمر يقرره الشعب السوري.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.